رئيس بوركينا فاسو يدعو اتحاد المستثمرين لدراسة الفرص الاستثمارية ببلاده

السبت، 10 يونيو 2017 12:16 م
رئيس بوركينا فاسو يدعو اتحاد المستثمرين لدراسة الفرص الاستثمارية ببلاده محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين إنه تلقى دعوة من الرئيس البوركينى روك مارك كابوريه لزيارة بلاده، وبحث ضخ المزيد من الاستثمارات بها فى المرحلة المقبلة، مضيفا أن الرئيس البوركينى أكد أن بلاده تمتلك العديد من الفرص الواعدة التى يمكن الاستثمار بها وأهمها الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل.
 
وكان الرئيس البوركينى روك مارك كابوريه قد التقى أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، مساء يوم الخميس الماضى، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.
 
وأضاف الرئيس البوركينى، فى بيان لاتحاد المستثمرين، أن دولته لديها مخطط لتقليل استخدام البترول بنسبة 30% والتوجه لاستخدام الطاقة الشمسية، لذا فإن هناك فرص لرجال الأعمال والشركات المصرية للاستثمار بالطاقة، وكذلك استغلال مناجم الذهب المتواجدة لديهم.
 
ومن جانبه أكد محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أهمية العلاقات التى تجمع بين مصر وبوركينا فاسو، بدءاً من انتمائنا لنفس القارة، وتشابه أهداف تحقيق التنمية المستدامة والتقدم لهذه القارة، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى والدفع بمفهوم التعاون لاستغلال الثروات الهائلة الكامنة فى هذه القارة، وتحويلها إلى قارة متطورة تحتل مكانة متقدمة فى مؤشرات التنمية الاقتصادية والبشرية على مستوى العالم.
 
وأضاف: "أفريقيا أرض الفرص الواعدة، وبيننا وبينها وحدة تاريخ وكذلك وحدة أهداف، والرئيس عبد الفتاح السيسى لديه قناعة مبنية على المعرفة لأهمية تعزيز ودفع علاقات مصر مع الدول الأفريقية فى جميع المجالات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة