حصاد الجمعة من تصفيات المونديال وأمم أفريقيا.. رونالدو يقود البرتغال لسحق لاتفيا بثلاثية.. السويد تهزم فرنسا بلدغة الهدف القاتل.. عودة الطواحين الهولندية أمام لوكسمبورج.. وخسارة مفاجأة للسودان أمام مدغشقر

السبت، 10 يونيو 2017 02:26 ص
حصاد الجمعة من تصفيات المونديال وأمم أفريقيا.. رونالدو يقود البرتغال لسحق لاتفيا بثلاثية.. السويد تهزم فرنسا بلدغة الهدف القاتل.. عودة الطواحين الهولندية أمام لوكسمبورج.. وخسارة مفاجأة للسودان أمام مدغشقر رونالدو خلال مباراة لاتفيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد يوم الجمعة العديد من المباريات المهمة على المستوى الدولى، والتى جاءت ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بإقامة بعض مباريات الجولة السادسة، كما بدأت تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون 2019. ونرصد لكم فى التقرير التالى أهم نتائج مباريات يوم الجمعة على المستوى الدولى.

 

رونالدو يقود البرتغال لسحق لاتفيا

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

 

قاد الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لتحقيق الفوز أمام لاتفيا 3-0، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الأخير.

تقدم رونالدو بالهدف الأول فى الدقيقة 41 من خلال متابعة برأسية رائعة من أمام المرمى، لينهى البرتغال الشوط الأول متقدما بهدف نظيف، وفى الشوط الثانى أضاف الدون الهدف الثانى له ولمنتخب بلاده عند الدقيقة 63، قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله أندريه سيلفا بالدقيقة 76.

 

وضمن منافسات المجموعة نفسها (الثانية)، تغلب  المنتخب السويسرى على جزر الفارو بثنائية نظيفة جاءت من توقيع جرانيت شاكا نجم أرسنال وشاكيرى نجم  ستوك سيتي، بينما فاز أندورا على المجر بهدف نظيف. وبهذه النتائج يكون ترتيب المجموعة كالتالى: سويسرا 18، البرتغال 15، المجر 7، جزر الفارو 5، أندورا 4، لاتفيا 3.

 

السويد تقتل فرنسا بهدف فى الدقيقة الأخيرة

فرحة السويد وحسرة فرنسا
فرحة السويد وحسرة فرنسا

 

بدوره حقق المنتخب السويدى فوزا قاتلا على مضيفه المنتخب الفرنسي بنتيجة 2 - 1 فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "فريندز أرينا"، حيث تقدم منتخب الديوك فى الدقيقة 37 عن طريق أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال الإنجليزي، ليتعادل بعدها جيمى دورماز للسويد فى الدقيقة 43، قبل أن يخطف تويفونين هدف الفوز لمنتخب أحفاد الفايكنج فى الدقيقة 94 من زمن المباراة.

 

الطواحين تعود أمام لوكسمبورج

منتخب هولندا
منتخب هولندا

 

مزق منتخب الطواحين الهولندية شباك ضيفة لوكسمبورج بخماسية نظيفة فى اللقاء الاول تحت قيادة المدير الجديد ديك أدفوكات، أحرز خماسية المنتخب الهولندى أريين روبن، ويسلى شنايدر، فينالدوم، كوينسي بروميس وفينسينت يانسن من ركلة جزاء فى الدقائق 21، 34، 62، 70 و 84 من عمر المباراة.

 

وفى إطار نفس المجموعة تغلب منتخب روسيا البيضاء على بلغاريا بهدفين مقابل هدف، بذلك تصدر المنتخب السويدى المجموعة برصيد 13 نقطة بالتساوى مع فرنسا التى حلت ثانيا بفضل تفوق السويد بفارق الأهداف، ثم هولندا ثالثا برصيد 10 نقاط، بلغاريا 9 نقاط فى المركز الرابع، ثم روسيا البيضاء 5 نقاط وأخيرا لوكسمبورج بنقطة واحدة.

 

بلجيكا تهزم إستونيا بالمجموعة الثامنة

وتغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الإستونى بهدفين نظيفين سجلهما داريس ميرتينز وناصر الشاذلى فى الدقيقتين 31 و86 من زمن المباراة. وفى نفس المجموعة تعادل منتخب البوسنة والهرسك سلبيا مع ضيفه اليونان، وفاز قبرص على جبل طارق 2 – 1.

 

ويتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة برصيد 16 نقطة، ثم اليونان 12 نقطة، البوسنة 11 نقطة، قبرص 4 نقاط، إستونيا 4 نقاط وأخيرا جبل طارق بدون رصيد.

 

تصفيات أفريقيا

منتخب السودان
منتخب السودان

 

وفى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كان 2019 بالكاميرون، سقط المنتخب السودانى على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3 – 1 أمام ضيفه منتخب مدغشقر، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأبيض" عن المجموعة الأولى.

 

بذلك تصدر منتخب مدغشقر المجموعة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل المواجهة الثانية فى المجموعة التى سوف تجمع منتخبى السنغال مع غينيا الاستوائية اليوم السبت.

 

كما سحق المنتخب الليبى ضيفه منتخب سيشل بخمسة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الجمعة، والتى أقيمت على ملعب "بتروسبورت" بالقاهرة فى الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

 

بتلك النتيجة تصدر المنتخب الليبى المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل المواجهة الثانية فى المجموعة التى سوف تجمع منتخبى نيجيريا مع جنوب أفريقيا مساء اليوم السبت. 

 

الأرجنتين تهزم البرازيل وديا

الارجنتين
الأرجنتين

 

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً معنوياً على البرازيل بهدف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم، بمدينة "ملبورن" الأسترالية، ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

 

وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخب الأرجنتينى تحت قيادة خورخي سامباولي المدير الفني السابق لنادي إشبيلية الإسباني، والذى تولى تدريب منتخب "التانجو" مؤخراً خلفاً لباوزا الذي تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج في التصفيات المونديالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة