"الأعلى للإعلام" يعلن تطبيق كود أخلاقى على الصحف والقنوات اليوم.. وتنفيذ الغرامات على المخالفين بداية من 15 يونيو.. 200 ألف للقناة المخالفة و100 للإذاعات.. ومكرم محمد أحمد: نعد لائحة موحدة للهيئات الثلاث

السبت، 10 يونيو 2017 02:00 ص
"الأعلى للإعلام" يعلن تطبيق كود أخلاقى على الصحف والقنوات اليوم.. وتنفيذ الغرامات على المخالفين بداية من 15 يونيو.. 200 ألف للقناة المخالفة و100 للإذاعات.. ومكرم محمد أحمد: نعد لائحة موحدة للهيئات الثلاث الأعلى للإعلام يفرض الانضباط على العمل الإعلامى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن مخاطبة الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية لبدء تطبيق الكود الأخلاقى الإعلامى عند تناول القضايا الخلافية العربية بداية من اليوم السبت، وعن تنفيذ الغرامات التى حددها على المخالفين والقنوات الفضائية التى تبث أشياء خارجة عن القيم المجتمعية بداية من 15 يونيو الجارى.

وفى هذا الاطار، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الهيئات الإعلامية الثلاثة المتمثلة فى المجلس الأعلى والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام يعملون الآن على إعداد لائحة موحدة لهم.

وأضاف الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشئون القانونية للهيئات الإعلامية الثلاثة عقدت أول اجتماع لها خلال الأيام الماضية مع ممثلى وزارة العدل لإعداد اللائحة.

وأعلن جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن مخاطبة الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية لبدء تطبيق الكود الأخلاقى الإعلامى عند تناول القضايا الخلافية العربية بداية من غدًا السبت.

وأوضح جمال شوقى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكود الأخلاقى يتضمن شقين الأول هو حق كل إعلامى فى مساندة وجهة نظر بلاده بكل السبل والطرق والوسائل وبكل ما تضمنه حرية الرأى والتعبير وأن ينحاز لوجهة نظر بلده بأى وسيلة.

ولفت جمال شوقى الى أن الشق الثانى من الكود يتضمن أن يلتزم الإعلامى بألا تتضمن عباراته سبا أو قذفا أو تجريحا لأشخاص وأن يكون الرأى والنقد محل الخلاف موجهًا إلى القرار محل الخلاف ولا ينسحب على شخصه.

وأشار جمال شوقى إلى أنه سيتم تطبيق الكود الأخلاقى بدءا من غدا السبت وأنه سيتم إخطار نقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين الملتزمين بتنفيذ هذا القرار لاتخاذ اللازم تجاه أى مخالفة.

وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيبدأ فى تنفيذ الغرامات التى حددها على المخالفين و القنوات الفضائية التى تبث أشياء خارجة عن القيم المجتمعية بداية من 15 يونيو الجارى.

ونوه المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المجلس سيفرض غرامة على القنوات الفضائية التى ستخرج على القيم، بواقع 200 ألف جنيه للقناة، و100 ألف لمحطة الإذاعة، موضحا أن هذه الغرامات ستنفق على الإبداع الفنى، وان كل مواطن قدم تسجيلا بالألفاظ البذيئة سيحصل على 10% من مبلغ الغرامة.

وذكر المصدر، أن لجنة الرصد تقوم برصد توجهات المشاهدين والقنوات الإعلامية واحتياجاتهم الثقافية والإنسانية، موضحا أن اللجنة تمثل قناة اتصال تكشف بشكل علمى وموثق المساحات الواسعة للرأى العام والتى قد تظهر فى القنوات الفضائية والتى يمكن التعرف عليها بإجراء مجموعة لقاءات لفئات مختلفة من المجتمع المصرى وكذلك بالقيام بدراسات تحليلية لمضمون البرامج الإعلامية والدراما التلفزيونية، وأن لجنة الرصد تقوم بدور الفاعل الثقافى الإيجابى الخاص بكل ما سبق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة