"الأعلى للإعلام" يبدأ تطبيق كود أخلاقى على الصحف والقنوات.. ويخاطب نقابتى الصحفيين والاعلاميين لمحاسبة المخالفين.. ويعلن عن تلقى طلبات تراخيص الصحف والقنوات عبر موقعه الإلكترونى.. ويؤكد: تلقينا شكاوى ضد "إبسوس"

السبت، 10 يونيو 2017 06:30 م
"الأعلى للإعلام" يبدأ تطبيق كود أخلاقى على الصحف والقنوات.. ويخاطب نقابتى الصحفيين والاعلاميين لمحاسبة المخالفين.. ويعلن عن تلقى طلبات تراخيص الصحف والقنوات عبر موقعه الإلكترونى.. ويؤكد: تلقينا شكاوى ضد "إبسوس" مكرم محمد احمد و عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، اليوم السبت، فى تطبيق قرار المجلس فيما يخص بالكود الأخلاقى الذى يتضمن التعامل الإعلامى فى تناول القضايا الخلافية العربية، حيث خاطب المجلس نقابتى الصحفيين و الإعلاميين ، بالكود الأخلاقى لإبلاغ أعضائهما بتنفيذه.

وفى هذا الاطار، أعلن جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن بدء تطبيق قرار المجلس فيما يخص بالكود الأخلاقى الذى يتضمن التعامل الإعلامى فى تناول القضايا الخلافية العربية.

وأضاف شوقى، خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الشكاوى، أن الكود الأخلاقى يتضمن شقين، الأول هو حق كل إعلامى فى مساندة وجهة نظر بلاده بكل السبل والطرق والوسائل، وبكل ما تضمنه حرية الرأى والتعبير، وأن ينحاز لوجهة نظر بلده بأى وسيلة، وأن الشق الثانى من الكود يتضمن أن يلتزم الإعلامى بألا تتضمن عباراته سبا أو قذفا أو تجريحا لأشخاص، وأن يكون الرأى والنقد محل الخلاف موجهًا إلى القرار محل الخلاف ولا ينسحب على شخصه.

وأشار رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن المجلس خاطب نقابتى الصحفيين والإعلاميين، بالكود الأخلاقى الذى وضعه المجلس، لإبلاغ أعضائهما بتنفيذه، موضحا أن النقابتين ستحاسب من يخرج عن هذا الالتزام الأخلاقى أمام لجان المسائلة والتأديب.

وأكد أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس تلقى شكوى من رئيس غرفة صناعة الإعلام بشأن ممارسات شركة إبسوس بشأن نسب المشاهدة.

وأوضح سليم، خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الشكاوى بالمجلس، أن هناك العديد من القنوات المصرية تقدمت بشكاوى ضد شركة إبسوس بشأن التلاعب فى نسب المشاهدة، متابعا: "الشكاوى جاء فيها أن بعض الدول العربية منعت إبسوس من العمل نتيجة أخطائها فى استطلاعات الرأى ويتهمونها بتزييف نسب المشاهدة، وطالبوا فى شكواهم بتعويض من شركة إبسوس 9 مليارات جنيه".

وشدد الأمين العام للمجلس، على أنه يحق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنشاء شركة تقوم بقياس نسب المشاهدة، موضحًا أن المجلس سيستعين بعدد من أساتذة الجامعات الإثنين المقبل للنظر فى الشكاوى.

وأكد أن المجلس سيتلقى جميع طلبات التراخيص للصحف والمواقع الالكترونية والقنوات الفضائية عبر الموقع الإلكترونى له.

وذكر أحمد سليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس بدأ فى البث التجريبى للموقع الإلكترونى له لتلقى شكاوى الجماهير، موضحا أن الموقع سيتضمن "أيكونات" لتلقى شكاوى الجماهير وبيانات المجلس وآرائه فى الشكاوى الواردة إليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة