إنجلترا × أسكتلندا.. كيف استفاد ساوثجيت من مدربى الدورى الإنجليزى؟!

السبت، 10 يونيو 2017 05:18 م
إنجلترا × أسكتلندا.. كيف استفاد ساوثجيت من مدربى الدورى الإنجليزى؟! ساوثجيت
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الإنجليزى اختبارا قويا فى السادسة مساء اليوم، عندما يلتقى مع أسكتلندا فى السادسة مساء اليوم، على ملعب هاميدون بارك، فى جلاسكو، ضمن مباريات الجولة السادسة للمجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

ويدخل المنتخب الإنجليزى مباراة اليوم متصدرا المجموعة وفى رصيده 13 نقطة، ويأتى فريق أسكتلندا فى المركز الرابع برصيد 7 نقاط خلف سلوفاكيا وسلوفينيا أصحاب المركزين الثانى والثالث برصيد 9 و8 نقاط على الترتيب.

وقبل مباراة اليوم، دعونا نتعرف على التغيرات الكبيرة التى طرأت على المنتخب الإنجليزى خاصة وأنه سيخوض مباراة حساسة للغاية أمام منافس تقليدى، وهى أقدم مباراة دولية فى تاريخ اللعبة حيث جمع الفريقين لقاء فى 30 نوفمبر 1872 وانتهى بالتعادل السلبى فى جلاسكو.

ويدخل ساوثجيت مباراة الليلة متسلحًا بأفضلية كبيرة على منافسه أبرزها تصدره للمجموعة، وابتعاده بفارق 6 نقاط كاملة عن جوردون ستراكان الذى يقبع فى المركز الرابع، كما يتلقى مدرب الأسود الثلاثة دعمًا كبيرًا بدون قصد من أعظم مدربى العالم فى الوقت الحالى، والمتواجدين جميعًا فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

ونسلط الضوء خلال السطور التالية على كل ميزة حصل عليها ساوثجيت من مدربى البريميرليج هذا الموسم.

الضغط العالى واستحواذ جوارديولا

هل تتذكر الطريقة الإنجليزية التقليدية، والكرات الطولية؟! أصبحت جزءًا من الماضى الآن، وحتى اللعب على الأطراف وإرسال الكرات العرضية فقط، ليس الطريقة الوحيدة للأسود الثلاثة حاليًا، شاهد ماذا يفعل مهاجمو المنتخب أمام إسبانيا فى المباراة الودية التى انتهت بالتعادل 2/2.. ألا تذكرك بطريقة لعب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الذى يدمن الاستحواذ والضغط الذى يشكله بطول الملعب لاستخلاص الكرة؟!

 

جرأة كونتى

بدأ أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى موسمه مع البلوز بنتائج متواضعة، فاز على الصغار فى أول 3 مباريات، ثم تعادل أمام سوانزى وخرس من ليفربول وأرسنال، ليقرر تغيير طريقة اللعب والاعتماد على 3/4/3، ومنذ هذا القرار، تغير موسم البلوز تمامًا وانتهى بتواجده على منصة التتويج.

تلك الجرأة التى تحلى بها كونتى لتغيير طريقة اللعب فى وسط الموسم، طبقها ساوثجيت مع المنتخب الإنجليزى وخاض مباراة أمام ألمانيا أبطال العالم قدم خلالها أداءًا مميزًا رغ الخسارة بهدف دون رد فى مارس الماضى، كما حرص المدرب الإنجليزى على زيارة كونتى فى تدريبات تشيلسى للتعلم منه.

كونتي وساوثجيت
كونتي وساوثجيت

 

شباب بوتشيتينو

استفاد ساوثجيت من الطفرة التى قام بها بوتشيتينو فى توتنهام، وأصبح لاعبه ديلى ألى ابن الـ21 عامًا أهم ركائز المنتخب، بجانب هارى كين هداف الدورى الإنجليزى، ومعه دانى روز ظهير أيسر السبيرز، وإيريك داير الذى يجيد اللعب كقلب دفاع ولاعب وسط مدافع.

 

تطور لاعبى كلوب

يورجن كلوب مدرب ليفربول يعد من أهم الممولين للمنتخب الإنجليزى، أنظر إلى هندرسون الآن وهندرسون رودجرز وستعرف الفرق، بجانب آدم لالانا أهم المواهب الموجودة فى المنتخب وكيف أصبح لاعبًا محوريًا بعد تطوره مع يورجن كلوب!

 

خدمة مورينيو

قدم جوزيه مورينيو خدمة كبيرة إلى ساوثجيت المدرب الشاب، بعدما استبعد واين رونى من حساباته فى مانشستر يونايتد لتراجع مستواه، وبالتالى كان سهلا على مدرب الأسود الثلاثة إعلان القائمة بدون رونى الهداف التاريخى للفريق، لأنه لا يلعب فى مانشستر يونايتد، فكيف يقود المنتخب؟!

رونى على دكة مانشستر يونايتد
رونى على دكة مانشستر يونايتد

 

الأسطورة تقول: "المنتخب الموجود فيه جوارديولا يتوج بكأس العالم منذ ظهوره الأول كمدرب".. إسبانيا فعلتها عندما كان مدربًا لبرشلونة فى 2010، ثم ألمانيا عندما كان مدربًا لبايرن ميونخ فى 2014، فهل تفعلها إنجلترا فى 2018؟!

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة