فائز السراج يبحث مع اللجنة الأفريقية حول ليبيا الجهود السياسية لتحقيق الوفاق

الخميس، 01 يونيو 2017 12:22 ص
فائز السراج يبحث مع اللجنة الأفريقية حول ليبيا الجهود السياسية لتحقيق الوفاق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، أمس الأربعاء، بمقر المجلس، بالعاصمة طرابلس، وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا، والمنبثقة عن الاتحاد الإفريقي والمكونة من وزير خارجية جمهورية الكونغو جان جاكوسو، ووزيرة خارجية جمهورية غينيا حاجة مكالى كمارا، ووزير خارجية جمهورية النيجر إبراهيم ياكوبا، والوزيرة المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية بالجمهورية الموريتانية خديجة مبارك فال، ومفوّض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقى إسماعيل شرقاوى.

وحضر من الجانب الليبي، وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض محمد الطاهر سيالة، ووكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي لطفي المغربي، وقد جدد أعضاء اللجنة دعم الاتحاد الإفريقي لحكومة الوفاق الوطنى،  مشيدين بجهود السراج لتوسيع قاعدة الوفاق وتحقيق مصالحة وطنية بين الفرقاء السياسيين.

وقالت اللجنة، بحسب بيان للمجلس الرئاسي الليبى، إن لقاءها بالسراج يأتي في إطار جمع كل أطراف العملية السياسية على أرضية الاتفاق السياسى الذى أقر بمدينة الصخيرات المغربية، وأضافت إن الهدف هو المساهمة فى التقريب بين مواقف أطراف الأزمة.

وقال أعضاء اللجنة خلال اللقاء ان أفريقيا تأثرت كثيرا بالأوضاع في ليبيا، وان تحركهم يتم بالتعاون مع دول جوار ليبيا والأمم المتحدة والجامعة العربية في إطار مسار ثلاثى للبحث عن حل للأزمة.

من جانبه رحب السراج بالوفد الإفريقى ، مؤكدا على أهمية دعم الأفارقة لاستقرار وأمن ليبيا ، وقال السراج بأن الحل يستلزم وقف التدخلات الأجنبية الداعمة لأي طرف من أطراف العملية السياسية في ليبيا والذي أدى إلى مضاعفة الأزمة وتعقيدها أكثر .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة