س و ج .. لماذا ريال مدريد قادر على فك عقدة دورى أبطال أوروبا؟

الخميس، 01 يونيو 2017 11:52 ص
س و ج .. لماذا ريال مدريد قادر على فك عقدة دورى أبطال أوروبا؟ ريال مدريد لحظة تتويجه بلقب دوري الأبطال
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحلم فريق ريال مدريد الإسبانى بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشر فى تاريخه، ولن يتحقق له هذا الحلم إلا إذا فاز على منافسه يوفنتوس الإيطالى فى المباراة النهائية للبطولة التى تجمعهما فى مدينة "كارديف" الويلزية مساء السبت المقبل. 
 
ولكن حلم ريال مدريد تواجهه عقدة راسخة فى دوري الأبطال، وهى أنه لا يوجد أى فريق نجح فى الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين منذ عام 1992، عندما بدأ العمل بالمسمى الجديد للبطولة "دوري أبطال أوروبا"، بعدما كان اسمها "كأس الأندية الأوروبية البطلة"، لذلك لن تكون مهمة الفريق الملكى سهلة فى تحقيق حلم البطولة الـ 12. 
 
ونظراً لأن ريال مدريد يمتلك الكثير من القدرات للفوز بالبطولة، نستعرض فى هذا التقرير بالسؤال والإجابة لماذا يستطع الفريق الملكى أن يكسر هذه العقدة. 
 

لماذا ريال مدريد قادر على فك العقدة دوري الأبطال؟ 

 
ريال مدريد يعد هو الفريق الوحيد الذى توج بالبطولة خمس مرات متتالية منذ انطلاقها فى عام 1955، فضلاً عن أنه كان قريباً أكثر من مرة من الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بعد تغيير اسمها.
 
فعلى سبيل المثال فاز بها فى 1998، وفشل فى 1999، ولكنه عاد للفوز بها فى 2000، ثم فشل فى 2001، وعاد ليفوز بها فى 2002، وذلك على غرار ما حدث له فى 2014 عندما فاز باللقب ثم فشل فى 2015 وعاد ليفوز به فى 2016، أى أنه كان قريباً من الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين ولكن كان يعانده سوء الحظ دائماً. 
 
 

لماذا يمتلك ريال مدريد كل المقومات للفوز باللقب؟ 

 
ريال مدريد لديه مجموعة من أفضل لاعبى العالم يتزعمهم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، ومدربهم زين الدين زيدان، وستشكل هذه القوة ضغطاً كبيراً على يوفنتوس الذى يمتلك أيضاً مجموعة رائعة من اللاعبين، ولكنها تكاد تكون أقل قوة من الكتيبة الرائعة التى يمتلكها الريال فى كل خطوطه.
 
 

هل تقود رغبة رونالدو فريقه للفوز باللقب؟

 
كريستيانو رونالدو تُوج بلقب أفضل لاعب فى العالم لعام 2016، ولكنه يحلم بأن يكرر تتويجه بهذا اللقب للمرة الثانية على التوالى، لكى يتساوى مع غريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذى تُوج باللقب 5 مرات، وبالطبع سيكون الفوز بدوري الأبطال هو العامل الأكثر قوة لتحقيقه ذلك، لذلك فمن المتوقع أن يقدم كل ما لديه يوم السبت من أجل قيادة فريقه للفوز.
 
 

هل يستعين ريال مدريد بالتاريخ للفوز على اليوفى؟ 

 
فى أحيان كثيرة يكون للتاريخ أهمية كبيرة فى حسم الكثير من المباريات، وذلك رغم أن كرة القدم لا تعترف إلا بما يقدمه اللاعبون على أرض الميدان، ولكن فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال فى موسم 1998 على حساب يوفنتوس، عندما فاز عليه 1 / 0 فى النهائى الوحيد الذى جمع بينهما قبل نهائى السبت، قد يكون دافعاً كبيراً للفريق الملكى من أجل تتويجه باللقب على حساب السيدة العجوز. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة