الصين ترحب بتسليم أمريكا أول هارب فى عهد ترامب

الخميس، 01 يونيو 2017 04:02 م
الصين ترحب بتسليم أمريكا أول هارب فى عهد ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الصين اليوم الخميس، بتسلم أول متهم هارب من الولايات المتحدة فى عهد إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب واصفة ذلك بأنه "إنجاز كبير" من نتائج محادثات زعيمى البلدين فى أبريل.

وعرض التلفزيون الصينى على الهواء وصول المتهم، واسم عائلته تشو، وهو ينزل من طائرة أمريكية تابعة لشركة (يونايتد إيرلاينز) فى مطار بكين فى حراسة رجلى شرطة صينيين مرتديا غطاء رأس أسود.

وقالت وزارة الأمن العام فى بيان إن تشو متهم بارتكاب جرائم انطوت على "انتهاك للحقوق الشخصية".

ولم تحرز الصين نجاحا يذكر فى كسب تعاون دول الغرب، ومنها الولايات المتحدة وكندا واستراليا، حيث يعيش كثيرون من المطلوبين. والسبب الأكبر فى ذلك يعود إلى عدم ثقة حكومات تلك الدول فى شفافية وإجراءات النظام القضائى الصينى.

وقالت الوزارة إن تشو فر إلى الولايات المتحدة فى أبريل من العام الماضى مما دفع الشرطة الصينية لإصدار نشرة حمراء عبر الشرطة الدولية (الإنتربول) لاعتقاله.

واعتقل تشو فى يناير على يد سلطات الهجرة الأمريكية لبقائه فى البلاد رغم انتهاء المدة المسموح له فيها بالبقاء حسب تأشيرة الدخول مما مهد السبيل لترحيله.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن لا معلومات لديها عن هذه القضية كما امتنعت السفارة الأمريكية فى بكين عن التعليق.

وقالت وزارة الأمن العام إن قضية تشو "إنجاز كبير" و"نموذج مثالى" على التعاون لإنفاذ القانون عبر الحدود والذى تم الاتفاق عليه خلال قمة فى شهر أبريل فى مارالاجو بين ترامب ونظيره الصينى شى جين بينغ. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة