الأمم المتحدة: "جوتيريس" يلتقى "بوتين" على هامش منتدى بطرسبورج

الخميس، 01 يونيو 2017 02:01 ص
الأمم المتحدة: "جوتيريس" يلتقى "بوتين" على هامش منتدى بطرسبورج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريس سيجتمع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولي.

وقال دوجاريك للصحفيين، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء أمس الأربعاء، إن: "هناك نية لعقد لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجى لافروف، وربما مع قادة آخرين يشاركون فى المنتدى".

وأضاف أن "الأمين العام للأمم المتحدة سيلقى كلمة لدى وصوله إلى المنتدى، ومن ثم سيعود إلى نيويورك فى الثالث من الشهر القادم".

ويعتبر منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى ساحة عالمية رائدة للقاءات بين رجال الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية، ويعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو المقبل تحت شعار "من أجل إيجاد موازنة جديدة فى الاقتصاد العالمي" فى مدينة بطرسبورج الروسية.

وكان يورى أوشاكوف نائب الرئيس الروسى أعلن فى وقت سابق للصحفيين أن المنتدى سيشارك فيه ممثلون عن 511 شركة أجنبية من 62 بلدا.

وتابع: "سيحضر أيضا رؤساء عدد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية وكذلك صندوق النقد الدولى ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة