احذر.. رسالة خبيثة تخدع مستخدمى واتس آب بضرورة دفع اشتراك لاستخدامه

الخميس، 01 يونيو 2017 03:00 م
احذر.. رسالة خبيثة تخدع مستخدمى واتس آب بضرورة دفع اشتراك لاستخدامه واتس آب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خدعة خبيثة على تطبيق واتس آب تطالب المستخدمين بالدفع مقابل استخدام التطبيق، بينما الهدف الحقيقى منها هو سرقة التفاصيل المصرفية الخاصة بهم، إذ يستقبل المستخدمون رسالة،  يبدو أنها تأتى من شركة فيس بوك المالكة لواتس آب وتنص على: "انتهت صلاحية الاشتراك الخاص بك، وللتحقق من حسابك وشراء اشتراك مدى الحياة فقط عليك دفع 0.99 جنيه استرلينى من خلال الضغط على هذا الرابط".

ووفقا للموقع البريطانى ibtimes تدعم الرسالة برابط وعند الضغط عليه ينقل المستخدم إلى موقع ويب وهمى، حيث يطلب منه تقديم تفاصيل الدفع، ورغم أن هذا الأمر مشابه بما فعله تطبيق واتس آب منذ عدة سنوات عندما طالب المستخدمين بدفع  0.99 جنيه استرلينى مقابل الاشتراك السنوى، إلا أن هذه الرسائل وهمية ويجب عدم الانصياع لها.

وطالب العديد من الخبراء مستخدمى واتس آب بعدم الضغط على الرابط، وبدلا من ذلك، يجب حظر المرسل عن طريق الضغط على اسمه فى الجزء العلوى من المحادثة ثم الوصول إلى أسفل الصفحة التالية، والضغط على حظر جهة الاتصال، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن المرسل".

وبالنظر إلى الضحايا الذين وقعوا فى فخ هذه الرسائل الخبيثة ونشروا تجربتهم عبر موقع تويتر، يبدو أن عملية الاحتيال كانت قيد التشغيل منذ مارس على الأقل، ولكن يبدو أن انتشار الرسالة قد ازداد فى الأيام الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة