إسعافات أولية.. تعرف على الطرق الطبية السليمة فى التعامل مع جروحك

الخميس، 01 يونيو 2017 10:30 م
إسعافات أولية.. تعرف على الطرق الطبية السليمة فى التعامل مع جروحك تعامل مع جروحك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتعرض للإصابة بالجروح المختلفة فى درجة عمقها وحدتها بحسب الحادث أو الظرف الذى نكون فيه، غير أننا لا نعلم المبادئ الأساسية للتعامل مع هذه الجروح عندما تحدث، لذلك نقدم لك الإسعافات الأولية الضرورية فى حال حدوث أى إصابات، وفقا لما ذكره موقع "medicinenet" الطبى:
 
 

خدوش الوجه

 
يمكن أن يؤثر موقع إصابتك على كيفية التعامل مع الجرح، وبالنسبة لمعظم الإصابات، سوف تحتاج لتنظيفه بالماء للتخلص من آثاره والمساعدة في منع العدوى، ثم، يأتى دور وقف النزيف من خلال الضغط مع الشاش المعقم.
 
أما عن إصابات الوجه تحديدا، فيمكن أن تنزف كثيرا، ولكن بمجرد توقف النزيف، عليك بوضع شريط لاصق صغير على الجزء المجروح، وقد تحتاج غرز إذا كان الجرح عميق أو أطول من نصف بوصة.
 
 

الجروح المفتوحة

 
استخدم ضمادة لإغلاق الجرح، ويجب أن يتم وضعها  فى منتصف الجرح وليس على طوله، وإذا كان الجرح طويلا، قد تكون هناك حاجة إلى أكثر من ضمادة واحدة، واذهب للطبيب فى حالتان إذا كان الجرح أطول من نصف بوصة، أو لا يتوقف النزيف بعد 15 دقيقة من الضغط.
 
 

التعامل من العدوى

 
إذا كان الجرح نتيجة لحادث أو عملية جراحية ويحتاج منك للتغيير عليه وتنظيفه من وقت لآخر، فعليك باستخدام ضمادة جيدة وملاحظة أى علامات للعدوى خلال القيام بذلك، من خلال مراقبة زيادة الاحمرار حول الجرح أو إذا كان هناك لون أصفر أو أخضر وكذلك إذا كانت هناك أى رائحة غير معتادة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة