هولندا تعتزم إغلاق 5 سجون.. وتستورد معتقلين من النرويج لقلة معدل الجريمة

الخميس، 01 يونيو 2017 09:33 ص
هولندا تعتزم إغلاق 5 سجون.. وتستورد معتقلين من النرويج لقلة معدل الجريمة سجن فى هولندا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم هولندا إغلاق 5 سجون فى البلاد بحلول نهاية الصيف الجارى، وذلك بعد 4 سنوات من إغلاق 19 سجنا فى 2013 بسبب قلة المجرمين، وفق ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الخميس.

وسيؤدى إغلاق السجون الخمسة إلى تسريح ما يقرب من ألفى موظف، سيتم نقل 700 منهم فقط إلى دوائر حكومية أخرى عاملة فى إطار إنفاذ القانون فى البلاد، ويأتى اللجوء إلى إغلاق السجون فى هولندا بسبب الهبوط المتسارع فى معدلات الجريمة فى البلاد منذ 2004.

وقد وصلت مشكلة السجون الفارغة فى هولندا إلى النقطة التى دفعت الحكومة إلى "استيراد" 240 معتقلا من النرويج فى سبتمبر الماضى، للحفاظ على إشغال هذه المرافق، بحسب ما قالته الصحيفة البريطانية.

وأعلن وزير العدل الهولندى، أرد فان دير ستور، أمام البرلمان، أن الإبقاء على السجون الفارغة دون إشغالها يكلف البلاد أثمانا باهظة بالنسبة لهذا البلد الصغير، وهناك عوامل عدة تكمن وراء انخفاض معدلات الجريمة فى هولندا، بينها على سبيل المثال القوانين المرنة، لا سيما ما يتعلق بالمخدرات، والتركيز على برامج إعادة التأهيل ونظم المراقبة الإلكترونية المتطورة.

ويبلغ عدد السجناء فى هولندا 69 معتقلا لكل 100 ألف شخص فى بلد يبلغ عدد سكانه 17 مليون نسمة، بينما فى الولايات المتحدة الأمريكية يرتفع العدد إلى 716 سجينا لكل 100 ألف شخص، وهو الأعلى بالعالم.

 










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

الباز افندي .. آه

عقبالنا يا رب !

الفيو من شباك الزنزانة يرد الروح.

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

النموذج الهولندي ضد اللمصري وبالرغم من ذلك هولندا هي الخالية من الجرائم!

هولندا تبيح الجنس بكل أنواعه وأشياء أخرى كثيرة يرفضها المجتمع المصري ولكن ما هي المحصلة في النهايه؟ إنه التقدم والتعليم والرقي الذي يصنع الفرق! وبالمناسبة، لماذا لم تذكروا نسبة المعتقلين لكل 100000 مصري؟ أما عن التعليق رقم 1، فليس المنظر فقط هو الذي يسترعي الإنتباه، بل الزنزانة الأنيقة أيضا!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

نحتاج الي تطوير في العقوبات في مصر

علي العكس من هولندا فلدينا تكدس في السجون المصريه و نحتاج لتقليل عدد المساجين بتطوير العقوبات و استخدام عقوبة الخدمه العامه في اعمال النظافة بدلا من فترات الحبس القصيره ، و المراقبه الالكترونيه بدلا من الحبس الاحتياطي ، و كذلك الاقامه الجبريه ، لتصبح السجون فقط لعتاة المجرمين ، و باعداد مناسبه لاستيعابها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو رامز

الهجرة الي سجون هولندا

الحكومة المصرية -وزارة الخارجية مش عاوزين تبعتوا مواطنين يتسجنوا في هولندا وتاخدوا الاجر والثواب في الشهر الفضيل منها تراعوا المشكلة الكبيرة للهولنديين ومنها تراعوا المواطن المصري الغلبان انا عن نفسي ممكن اترحل انا والاسرة علشان نتسجن كام سنة كده بيقولوا الاكل حلو والمناظر خلابة وبرضه انا مش عاوز المسئولين والموظفين بتوع السجون يتبهدلوا لما يسيبوا الشغل

عدد الردود 0

بواسطة:

م نبيل

التجربة الصينية

في ظل ارتفاع نسبة الاشغالات في السجون المصرية مما يتطلب بناء المزيد-- لماذا لا تفكر حكومتنا الرشيدة في هذا العرض المغري بعمل اتفاقية لتوريد السجناء لقضاء العقوبة بهولندا لقد عملت مهندس استشاري في بلد خليجي كانت الشركة المنفذة للمشروع صينية وحسب ماعلمت ان كل الفنيين الصينين العاملين بالمشروع محبوسين علي ذمة قضايا ارتكبوها ورأت الحكومة الصينية الاستفادة من خبرتهم وتسفيرهم بعقود عمل يستفيدو وتستنفع الحكومة من وراء ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الاسيوطي

استنوا شوية أنا جاي هولندا

حعملي جريمة كده بسيطة واتحبس في الزنزانة الانيقة دي و استمتع بالمنظر الخلاب من شباك الزنزانة غير الاكل النظيف و الهواء النقي و الرعاية الصحية.

عدد الردود 0

بواسطة:

meladazez

الغرب الكافر

هؤلاء هم الغرب الكافر ..رساله الى كل الذين يتاجرون بالدين ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب ..الشبح

طب ما يستوردوا من عندنا

عايزين مساجين يخدوا من عندنا شوية ..علي الاقل لما يخلصوا المدة ..يطلعوا متعلمين الادب و الاخلاق الاوربية السمحة و تقل الجريمة عندنا احنا كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

ليه ما نعملش معاهم تأخي .

أيوه . . يعني المسجون عندنا أللي يمشي عدل نص المدة نبعته في إعارة هناك سنة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة