خالد صلاح

بالفيديو.. العراق يحقق أول فوز على أرض الوطن بعد رفع الحظر من فيفا

الخميس، 01 يونيو 2017 11:39 م
بالفيديو.. العراق يحقق أول فوز على أرض الوطن بعد رفع الحظر من فيفا فرحة منتخب العراق بهدف الفوز
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق المنتخب العراقى فوزاً غالياً على جاره الأردنى بهدف نظيف، فى المباراة الودية الدولية التى جمعتهما على ملعب "البصرة" الدولى، والتى تعد أول مباراة تقام على أراضى الوطن  فى العراق بعد رفع الحظر المفروض عليها من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعدم استضافة أى مباريات دولية. 
 
 
جاء هدف أسود الرافدين الوحيد عن طريق نجم المنتخب علاء عبد الزهرة فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، ليمنح بلاده أول فوز على أرضها منذ 4 سنوات كاملة، أمام حشد جماهيرى كبير وصل إلى ما يقرب من 60 ألف مشجع. 
 
 
وكانت آخر مباراة أقيمت فى العراق تلك التى لعب خلالها أسود الرافدين أمام سوريا فى 26 مارس 2013، أمام 50 ألف مشجع، والتى كانت أول مباراة تقام فى العراق منذ عام 2009، بعد حظر آخر كان مفروض عليها فى هذا الوقت.
 
 
وقام الفيفا مؤخرًا برفع الحظر الذى فرضه على العراق بعدم استضافة المباريات الدولية، نتيجة لزيادة هائلة فى العنف على الصعيد الوطنى، لتقام مباراة اليوم للمرة الأولى فى البلاد منذ 4 أعوام. 
 
بكاء عبد الحسين عبطان وزير الشباب العراقى لحظة عزف النشيد الوطنى
بكاء عبد الحسين عبطان وزير الشباب العراقى لحظة عزف النشيد الوطنى
 
جماهير العراق توجه التحية للأردن
جماهير العراق توجه التحية للأردن
 
وفضل مسئولو المنتخب العراقى اللعب أمام المنتخب الأردنى تقديراً وعرفاناً له، بعدما استضافت الممكلة الأردنية كل مباريات العراق الرسمية والودية خلال فترة الحظر الأخيرة، فضلاً عن جهود الأمير على بن الحسين فى إقناع الاتحادين الدولى والآسيوى برفع الحظر عن العراق. 
 
حشد جماهيرى كبير فى الملعب
حشد جماهيرى كبير فى الملعب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة