أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص مشروع قانون إنشاء النقابة المهنية للطيارين المقدم من "الوفد"

الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:08 م
ننشر نص مشروع قانون إنشاء النقابة المهنية للطيارين المقدم من "الوفد" محمد فؤاد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" نص مشروع القانون المقدم من حزب الوفد بشأن إنشاء نقابة الطيارين المدنيين المهنية، وذلك بعد جمع ما يزيد عن 60 توقيعا تمثل عُشر أعضاء مجلس النواب.

 

وقالت المذكرة الإيضاحية للمشروع إن المادة 77 من الدستور المصرى تنص على أن "ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطى، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم فى ممارسة نشاطهم المهنى، وفقاً لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية. ولا تنشأ لتنظيم المهنة سوى نقابة واحدة. ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الإدارية فى شئونها، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائى، ويؤخذ رأيها فى مشروعات القوانين المتعلقة بها".

 

وتقوم فلسفة المشروع على تطوير منظومة مهنة الطيارين المدنيين، ورفع كفاءة الطيارين وتنظيم صفوفهم من خلال نقابة تدعم حقوقهم ومطالبهم وتنمى قدراتهم العلمية والعملية والمجتمعية، على أن تقوم النقابة على أساس ديمقراطى يستهدف استقرار منظومة العمل داخل النقابة وخلق فرص تنافس لصالح الطيارين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة