موجز أخبار الساعة 6.. منحة حكومية لبطاقات التموين بمليار جنيه بمناسبة رمضان

الثلاثاء، 09 مايو 2017 06:02 م
موجز أخبار الساعة 6.. منحة حكومية لبطاقات التموين بمليار جنيه بمناسبة رمضان بطاقات تموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعالمية والرياضية المهمةـ فى مقدمتها تخصيص الحكومة مبلغ مليار جنيه لزيادة دعم بطاقات التموين بمناسبى شهر رمضان.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 

الحكومة و"المواطنين" إيد واحدة.. 8 وزراء يستعرضون جهودهم بمؤتمر صحفى عقب اجتماعهم اليوم.. منحة "مليار جنيه" بمناسبة رمضان.. سيارات كهربائية للمعاقين بمحطات القطارات.. وتفاصيل جديدة فى قضية "مصارع الشاورما"

بطاقات تموين
 
استعرض عدد من الوزراء، جهودهم المبذولة وما أنجزته وزاراتهم خلال الفترة الماضية، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، بعد اجتماع الحكومة الأسبوعى برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الذى شهد مناقشة عدد من مشروعات القوانين، ومتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين خلاله، كما استعراض الوزراء فى حديثهم خلال المؤتمر أهم المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

 

رئيس البرلمان: الأجور قفزت فى الموازنة الجديدة من 218 إلى 240 مليار جنيه

 

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضرورة تكاتف الجميع فى ظل الظروف التى يمر بها الوطن، لتحقيق الإصلاح المالى والإدارى المأمولين، مشيرا إلى أن الأجور قفزت من 218 إلى 240 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، وهذا يلقى عبئا آخر على الموازنة وعلى المواطنين الذين يستفيدون من المبلغ المخصص للدعم بها، سواء دعم السلع أو الصحة والحماية الاجتماعية وغير ذلك، والتى تم تخصيص 220 مليار جنيه لها.

 

الموجة الحارة تبلغ ذروتها ودرجات الحرارة بالقاهرة تسجل 38 درجة.. الأرصاد: انكسار الموجة الخميس والجنوب يظل شديد الحرارة.. وتؤكد: سببها كتل هوائية من الصحراء.. وتنصح المواطنين بكثرة تناول السوائل

حالة الطقس
 

تضرب البلاد موجة حارة وصلت ذروتها، اليوم الثلاثاء، حيث بلغت درجة الحرارة فى القاهرة 38 درجة، ومن المقرر أن تنكسر الموجة الحرارية التى تتعرض لها مصر فى الفترة الحالية، الخميس المقبل، إذ أن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض بمعدل 6 أو 7 درجات.

 

الحكومة: الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه لـ"حلج القطن" خارج المحالج الرسمية

 

أعلن مجلس الوزراء، أنه فى ضوء الأهمية التى توليها الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى مصر، وما يصاحب ذلك من تغليظ العقوبة على القائمين بحلج القطن خارج المحالج الرسمية المصرح لها، وافق المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة.

 

72 ساعة تلخّص سياسة مصر تجاه الخليج.. السيسي يرد على "مطامع إقليمية" بزيارة الكويت والبحرين.. ويرفض التدخل بشئون الدول العربية.. تبنى سياسة "وحدة الصف" أبرز الرسائل.. و"إعلام الإخوان" يفشل فى تسويق الأكاذيب

زيارة الرئيس السيسي للبحرين
 

على مدى ثلاثة أيام، هى مدة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كل من الكويت والبحرين، كان التأكيد المصرى على "استقرار وأمن الخليج" حاضراً بقوة، خلال مباحثات الرئيس السيسي مع كبار المسئولين فى البلدين، وهى رسالة حرصت القاهرة على توجيهها وتأكيدها، حتى فى أثناء ترشح الرئيس السيسي لرئاسة الجمهورية.

 

مصر توقع بروتوكول تعاون مع البنك الدولى لمكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى

 

وقع محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال زيارته ووفد رفيع المستوى من أعضاء الهيئة والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومحافظ مصر لدى البنك الدولى، إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" على بروتوكول تعاون مع البنك الدولى فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى.

 

"العدل": حظر نشر أسماء القضاة والمتهمين والشهود إلا بإذن المحكمة

المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
 

قال المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، إن التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية شملت تغيير 270 مادة من بين 560 مادة هو أصل عدد مواد القانون من بينهم استبدال 150 مادة واستحداث 44 مادة أخرى.

 

تعرف على التفاصيل الكاملة لإلغاء 4 بنوك كبرى لحدود بطاقات الائتمان بالخارج

 

ألغت 4 بنوك كبرى عاملة فى السوق المحلية المصرية هى (البنك الأهلى المصرى وبنك مصر والبنك التجارى الدولى وبنك "إتش إس بى سى" مصر) حدود استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، مما يعد مؤشرًا قويًا على تحسن السيولة الدولارية لدى البنوك المصرية فى أعقاب تحرير سعر الصرف، وسط توقعات بأن تقوم عدة بنوك بنوك بنفس الخطوة على مدار الفترة القادمة.

 

أمن الشرقية يضبط 21 كيلو هيروين داخل سيارة بعد هروب مستقليها بمنطقة جبلية

المضبوطات
 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اليوم الثلاثاء، من إحباط تهريب 21 كيلو جراما من عقار الهيروين المخدر.

 

بالصور.. مجلس النواب يوافق على إعادة المادة الخامسة لمشروع قانون العلاوة الخاصة

 

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، على إعادة المادة الخامسة بمشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بناء على طلب الحكومة.

 

الوزراء: تعديلات "الإجراءات الجنائية" تشمل إعادة تنظيم إجراءات الحبس الاحتياطى

اجتماع الحكومة
 

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

 

حريق هائل يلتهم 10 أفدنة من محصول القمح بقرية النخيلة فى أسيوط

 

شب حريق هائل، منذ قليل، فى أرض زراعية بقرية بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، وأسفر عن التهام 10 أفدنة من محصول القمح.

 

وزير التعليم: لدينا 1.2 مليون موظف يعتبرون رواتبهم "معونة اجتماعية"

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تضم 1.7 مليون موظف، منهم 1.2 مليون يتعاملون مع الراتب على أنه "معونة اجتماعية"، لافتا إلى أن تصرفات وعقليات هؤلاء الموظفين ليست عقليات موظفين يؤدون عملهم للحصول على رواتبهم، وإنما يتعاملون بمبدأ أنهم يحصلون على معونات ويريدون علاوة فوق المعونة.

 

"قوى البرلمان" توافق على زيادة إجازة الوضع للمرأة بالقطاع الخاص لـ4 أشهر

 

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، على أن تكون مدة إجازة الوضع للمرأة العاملة بالقطاع الخاص 4 أشهر (120 يوميا) بدلا من ثلاثة أشهر، لمساواتها بالمرأة العاملة بالجهاز الإدارى للدولة والخاضعة لقانون الخدمة المدنية، على أن تستحق هذه الإجازة مرتين طوال مدة خدمتها، بدلا من ثلاث مرات.

 

"التموين": صرف منحة رمضان لـ70 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات أول يونيو

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم صرف منحة رمضان للمواطنين المقيدين على بطاقات التموين بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد على بطاقات التموين، بجانب الدعم المخصص للمواطن وقيمته 21 جنيها شهريا، لافتا الى أن الصرف سيتم اعتبارا من أول يونيو المقبل ضمن المقررات التموينية المخصصة للمواطنين عن نفس الشهر.

 

صراع "رجال تميم" في انتخابات الجماعه الإسلامية..رجال طارق الزمر يدفعونه للترشح من الدوحة..وعاصم عبد الماجد ورشدى وممدوح على يقودون تيار الصقور فى الخارج..وقيادات تؤيد نصر عبد السلام بالداخل للانفصال عن الإخوان

 

يغلق حزب البناء والتنمية غدا، الباب حول ترشح قياداته على مناصب رئاسة الحزب، والهيئة العليا، فى الوقت الذى تشهد فيه انتخابات الحزب صراع بين رجال أمير قطر تميم بن حمد، المتمثلين فى مجموعة طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الحالى، وكذلك عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، الهاربان فى الدوحة، والحمائم المحسوبين على جبهة نصر عبد السلام القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية.

 

الجزيرة تواصل أكاذيبها حول الاختفاء القسرى فى مصر.. ونائب: تفبرك وتدعم الإرهاب

قناة الجزيرة وأمير قطر

كعادتها واصلت قناة الجزيرة أكاذيبها ضد مصر وحملتها لتشويه الدولة المصرية، حيث زعمت فى تقرير نشر على موقعها اليوم، وجود حالات للاختفاء القسرى فى مصر وادعت أن هناك حركة مصرية تأسست لمواجهته، كما ادعت ان هناك حالات اختفاء لسيدات فى مصر.

 

بالصور.. تعرف على أسعار "داى يوز" بفنادق القاهرة.. تبدأ من 250 جنيها للفرد بفندق هيلتون الزمالك.. وتصل لـ128 دولارا للكابينة و2850 جنيها للغرفة بفندق فورسيزون.. وحمام سباحة سوفتيل الأفضل فى إطلالته على النيل

 

الغطس فى المياه الباردة، ثم التمدد على مقاعد الاسترخاء الأنيقة "الشيزلونج"، حلم يراود الجميع للابتعاد عن حرارة الجو فى فصل الصيف، فإن كنت تسعى للاستجمام التام لتنسى هموم الحياة فما عليك إلا أن تقضى يومًا "داى يوز" بصحبة أسرتك على حمامات السباحة بفنادق القاهرة الـ5 نجوم، ولكن قبل أن تتخذ تلك الخطوة عليك قراءة هذا التقرير، لمعرفة ما يناسبك وفقًا للأسعار والخصوصية.

 

فيديو جراف..9 ملايين متر أراضى صناعية فى برج العرب..تعرف على طريقة الحجز

أراضى صناعية
 

بعد إعلان هيئة التنمية الصناعية عن طرح 9 ملايين متر مربع أراضى صناعية فى مدينة برج العرب الجديدة، يوضح "اليوم السابع" خطوات حجز هذه الأراضى.

 

تراجع جديد فى أسعار الذهب بقيمة 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 614 جنيها

 

سجلت أسعار الذهب تراجعا جديدا، منذ قليل، بقيمة 3 جنيهات، ليسجل عيار 21 سعر 614 جنيها.

 

لو مغترب وحصلت على شقة أو قطعة أرض.. تعرف على الشروط البنائية والمالية

أراضى وزارة الإسكان
 

استمرارا للخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه فيما يخص كل الأمور والموضوعات العملية، نقدم لكم عبر عدد من الخطوات، كيفية التعرف على النسب البنائية أو المالية فى حال حصولك على قطعة أرض أو شقة من الأراضى والوحدات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لصالح المصريين بالخارج.

 

دراسة بريطانية مثيرة: الشتائم تريح الإنسان وتزيد قوته.. أطباء نفسيون: السباب يحفز الجهاز السمبثاوى فيشعر الشخص بالقوة.. ويؤكدون: الألفاظ البذيئة وسيلة تعبير عن العدوان

 

على غير المتوقع أثار بحث جديد الدهشة بعد أن أعلن البحث فائدة الشتائم للحالة النفسية للإنسان وأنها تمنحه القوة وتشعره بالراحة، فقد أجرى مؤخرا بحث جديد حول قدرة الشتائم على زيادة تحمل الألم وتعزيز الإحساس بالقوة والأداء البدنى، مستعينا بكلمات الكاتب الأمريكى الساخر مارك توين، الذى كان على صواب عندما قال إنه "فى ظل ظروف معينة، يمكن أن توفر الألفاظ البذيئة الراحة".

 

مصرع 12 شخصا وإصابة 30 آخرين فى انفجار مخزن للألعاب النارية بالمكسيك

انفجار بالمكسيك
 

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم الثلاثاء، مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 30 آخرين جراء انفجار كميات ضخمة من الألعاب النارية كانت مخزنة داخل أحد المنازل بوسط البلاد.

 

"ديلى ميل": مقتل 3 أشخاص أسفل انهيار ثلجى فى منتجع للتزلج بفرنسا

 

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فى انهيار ثلجى لمنتجع "بونفال سور أرك" للتزلج على الجليد فى جبال الألب بفرنسا، حسبما قال مسؤولون فرنسيون.

 

الأهلى يحصل على توقيع رزاق سيسيه مهاجم أسوان

رزاق سيسيه
 

حصل مسئولو الأهلى على توقيع الإيفوارى رزاق سيسيه مهاجم فريق أسوان، تمهيدًا لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الهجوم الأحمر، وقال مصدر فى الأهلى لـ"اليوم السابع"، إن مسئولا فى القلعة الحمراء حصل على توقيع المهاجم الإيفوارى مؤخرًا وتحديدًا عل هامش مباراة الأهلى مع أسوان الأخير بملعب الأخير فى الدورى، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

 

الزمالك يجهز 100 أتوبيس لنقل الجماهير لبرج العرب

 

استقر مجلس إدارة نادى الزمالك، على توفير 100 أتوبيس لنقل الأعضاء لملعب برج العرب يوم الجمعة المقبل، لحضور مباراة كابس يونايتد بطل زيمبابوى فى افتتاح دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

بالفيديو.. انطلاق معركة إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا الليلة.. يوفنتوس يستضيف موناكو لانتزاع بطاقة التأهل نحو كارديف.. اليوفى يتسلح بصلابة دفاعه.. وفريق الإمارة الفرنسية يحلم بتحقيق "الريمونتادا"

مباراة الذهاب بين يوفنتوس وموناكو
 

يخوض فريق يوفنتوس الإيطالى، مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف موناكو الفرنسى، فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "يوفنتوس آرينا"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

أبو تريكة ينشر صورته مع تشافى معلقا: انتظرونا فى رمضان

 

نشر الأسطورة محمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، صورته مع تشافى هيرنانديز، قائد برشلونة الإسبانى السابق، والسد القطرى الحالى، عبر صفحته على "الفيس بوك" معلقاً عليها: "انتظرونا في رمضان.. كل سنة وأنتم طيبين".

 

رسميا.. الأهلى يقيد ميدو جابر أفريقيا ويدعم الفريق أمام زاناكو

 

قام جهاز الكرة بالأهلى رسميا بقيد ميدو جابر صانع ألعاب الفريق بالقائمة الأفريقية، بعد فتح الباب القيد مؤخرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة