قبل مهدى بن عطية.. هل تعرف كل ضحايا العنصرية فى ملاعب إيطاليا؟

الثلاثاء، 09 مايو 2017 07:00 ص
قبل مهدى بن عطية.. هل تعرف كل ضحايا العنصرية فى ملاعب إيطاليا؟ مهدى بن عطية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض النجم المغربى مهدى بن عطية مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي لإهانة عنصرية، وذلك خلال مداخلة مع قناة "راى" الإيطالية عقب مباراة فريقه السبت أمام تورينو فى لقاء الديربى بالجولة 35 من الدوري الإيطالي. 

وكان المدافع المغربى يتحدث للقناة الإيطالية بعد نهاية لقاء الديربى أمام تورينو إذ بصوت من الاستوديو يقوم بالسخرية من الأصول العربية لمدافع السيدة العجوز، الأمر الذى جعل اللاعب يغادر المقابلة على الفور.

وتعد الكرة الإيطالية أرضا خصبة للعنصرية عبر تاريخها، والتى شهدت العديد من المواقف العنصرية للاعبين العرب والأفارقة سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

التقرير التالى يستعرض مجموعة من المواقف العنصرية فى الكرة الإيطالية..

1 – سولى مونتارى

تعرض اللاعب الغانى على سولى مونتارى الذى يلعب ضمن صفوف فريق بيسكارا لهتافات عنصرية على هامش خوضه مباراة مضيفه كاليارى بالجولة 34 من الموسم الحالى، الأمر الذى جعل اللاعب ينسحب من أرضية الملعب على الرغم من تهديدات حكم اللقاء.

 

2– كاليدو كوليبالى

شهد لقاء لاتسيو ومضيفه نابولى بالموسم الماضى من تعرض خاليدو كوليبالى مدافع فريق نابولى صاحب البشرة السوداء لهتافات عنصرية من جماهير فريق لاتسيو، الأمر الذى تطلب قيام حكم اللقاء بإيقاف المباراة عدة دقائق قبل عودتها من جديد.

 

3 – بالوتيللى

عام 2013 غادر النجم الإيطالى ماريو بالوتيللي من الملعب وتبعه بقية لاعبى ميلان، وذلك خلال مباراة ودية أمام فريق مغمور اسمه بروباتاريا بعد تلقيه لإهانات عنصرية من مشجعى ذلك الفريق.

 

4 –  كيفن كونستانت

كيفين-كونستانت
كيفين كونستانت

عام 2014 قذفت جماهير فريق أتلانتا الموز بالملعب على لاعبي ميلان كيفن كونستانت ونيجيل دى يونج، وقد فاز الفريق يومها على ميلان وقد غرم أتلانتا لاحقا مبلغ 40 ألف يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة