"سيكو مصر": بدء تصنيع الموبايل المصرى قبل نهاية العام

الثلاثاء، 09 مايو 2017 06:00 ص
"سيكو مصر": بدء تصنيع الموبايل المصرى قبل نهاية العام المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد سالم رئيس شركة سيكو مصر، عن بدأ عمليات تصنيع الموبايل المصرى ما بين شهرى أكتوبر ونوفمبر القادمين، وذلك بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد من جانب مجلس النواب، وأنهم على تواصل مع الشركة الصينية "ميجن" فى هذا الاتجاه.

وبدأت أعمال الحفر والإنشاءات بمصنع الإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط فى مطلع أبريل الماضى، والذى سيشهد أيضا تصنيع الهاتف المصرى "سيكو" الذى يتم تصنيعه مع شركة ميجن الصينية بنسبة تصنيع محلى تصل 58%، حيث سيتم إطلاق الهاتف فى سبتمبر المقبل تحت شعار صنع فى مصر.

وتصل حصة الشركة فى السوق المصرى إلى 3%، وتسعى للوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و8% فى شرق أفريقيا خلال عام.

وأكدت وزارة الاتصالات فى وقت سابق أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول والحاسب اللوحى والخوادم والألياف الضوئية لخدمة كافة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر.

وأول هاتف مصرى سيتم تصنيعه فى مصر، وليس تجميعه بنسبة تصنيع محلى تتخطى 50%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هشتريه

بدايه مبشره أن شاء الله وباذن الله هشتريه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

يامسهل ياكريم

بس يارب مايطلعش سيكو سيكو

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

بعض المعلومات الاضافيه

- سيتم تصنيع المحمول المصري من خلال أول مصنع للإلكترونيات المقام في مدينة أسيوط، خلال 6 شهور قادمة. - نسبة إنتاجه ستصل فيه المكون المحلي مابين 15-20%. - له نموذج فى معرض وزارة الاتصالات وسيكون تجميعا في البداية، ثم تصنيعًا خالصًا فيما بعد. - أسعار الهاتف المصري، تبدأ من 200 جنيه حتى 2000 جنيه، وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه. - الموبايل سيكون يإمكانيات وجودة عالية وبتقنية 4g، وسيعمل عبر نظام التشغيل أندرويد، سيتم تصنيع تابلت أيضا بهذه المواصفات. - سيتم التصدير للخارج خلال السنة الأولى من بدء التصنيع، كما أن هناك خطة مستقبلية طويلة المدى لتوسيع التصدير. - تتعاون في تصنيعه شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع شركة هواينج تكنولوجي، ومجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون، وذلك من خلال تأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه، وتدشين مصنع الإلكترونيات والهواتف الذكية. - الشركة الرعاية للمحمول سيكو للإلكترونيات المصرية، وتمتلك علامة تجارية خاصة بها منذ 3 أعوام، ولديها حالياً فروع بمصر والسعودية والكويت وعمان، كما بدأت الشركة فى فتح فرع لها بأفريقيا، وبالتحديد فى دولة كينيا. -من الناحية التسويقية فإن الشركة المصرية الرعاية للهاتف تمتلك 4 آلاف فرع فى المنطقة، ولديها خطة للتوسع فى شرق إفريقيا بالدرجة الأولى، وتقوم بالتصنيع فى الصين فى مصانع الشريك الصيني، الذى يرغب فى الاستثمار فى المنطقة التكنولوجية فى أسيوط. -حصة الشركة المصرية فى السوق المصري تصل إلى 3%، وتستهدف الشركة الوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و 8% فى شرق أفريقيا خلال عام. - مصنع الإلكترونيات المنتج للمحمول سيتم بناءه وتدشينه من قبل شركة "ترانشن جروب "الصينية، وشركة "واحات السيليكون" المصرية على مساحة 5 آلاف متر مربع لإنتاج الهواتف المحمولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إسمه سخيف جداً

مفيش إسم تاني غير الإسم المتخلف "سيكو" ده؟! يعني إحنا غارقين في التخلف في كل حاجة في البلد دي حتى في إختيار إسم ماركة جهاز جديد؟! هو ده الإسم الذي تفتق عنه ذهن جهابذة التصنيع في مصر؟! منتهى التخلف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة