"بيتزا هت" تعتذر للشعب الفلسطينى عن بوست مسىء للأسرى المضربين عن الطعام

الثلاثاء، 09 مايو 2017 10:55 م
"بيتزا هت" تعتذر للشعب الفلسطينى عن بوست مسىء للأسرى المضربين عن الطعام مروان البرغوثى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت شركة بيتزا هت بمجموعتها العالمية، عن المنشور المسىء فى صفحتها على "فيس بوك" إسرائيل والذى تمت إزالته على الفور من قبل الوكيل المحلى، والذى أساء إلى الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام قبل عدة أيام.

 

وقالت الشركة فى تدوينتين بالعربية والإنجليزية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "هذه الأفعال لا تعكس أبداً قيم علامتنا التجارية وما هى إلا تصرف فردى من قبل شركة الإعلان التى تم إنهاء التعامل معها فى الحال، لذا نرجو من متابعينا قبول اعتذارنا وأسفنا الشديد عما حصل".

 

كان فلسطينيون قد دعوا إلى مقاطعة سلسلة مطاعم "بيتزا هت"، بعد سخرية فرعها فى إسرائيل من الإضراب الذى يخوضه الأسرى الفلسطينيون بالسجون الإسرائيلية. ونشرت الصفحة الرسمية لـ"بيتزا هت" فى إسرائيل على "تويتر"، صورة ساخرة لمروان البرغوثى، أحد الأسرى المضربين عن الطعام فى سجون الاحتلال، وزعمت أنه يتناول طعاما فى المرحاض.

 

وزعمت "بيتزا هت" فى التغريدة أن البرغوثى تناول الكعك والحلوى مرتين، مضيفة "إذا كنت ستقاطع الإضراب، لماذا لا تأكل البيتزا؟".

 

وقال ابن مروان البرغوثى، الذى أطلق "تحدى المياه المالحة"، إن المقاطعة ستساعد الحملة، مضيفا "أدعو الجميع إلى تداول هذا الهاشتاج على نطاق واسع.. نحن فعلا نشعر بخيبة أمل من إقدام سلسلة مطاعم عالمية على عمل مثير للاشمئزاز كهذا".

البيتزا
نص تدوينة بيتزا هت بالإنجليزية

 

نص البوست
نص البوست بالعربية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة