بالصور.. وكيلا "تعليم البرلمان" يهددان بالاستقالة بسبب مستحقات التعليم فى الموازنة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 02:25 م
بالصور.. وكيلا "تعليم البرلمان" يهددان بالاستقالة بسبب مستحقات التعليم فى الموازنة جانب من جتماع لجنه التعليم
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وكيلا لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اللواء هانى أباظة والدكتور عبد الرحمن برعى، أعضاء اللجنة بالكامل لتقديم استقالاتهم من البرلمان أن لم يتم استيفاء الاستحقاقات الدستورية الخاصة بالإنفاق على التعليم بالموازنة العامة للعام المالى الجديد 2017\2018.

 

وأوضح اللواء هانى أباظة أن الاستحقاق الدستورى الذى تبلغ نسبته 4% من الناتج القومى الإجمالى يبلغ نحو 130 مليار جنيه، فى حين أن وزارة المالية حددت للقطاع 80 مليار فقط، قائلا "إن لم يتم تخصيص 100 مليار على الأقل للتعليم فعلى أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان التقدم باستقالاتهم".

 

واتفق معه الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل اللجنة، لافتا إلى أن نواب جنوب سيناء حصلوا على كل مطالبهم عندما لوحوا بالاستقالة من البرلمان، لافتا إلى أن بلغ الـ130 مليار جنيه يحقق الاستحقاق الدستورى على حساب الموازنة العامة الجارية، وأنه سيتخطى الــ200 مليار جنيه خلال الموازنة الجديدة بعد تحرير سعر الصرف، قائلا: "اللجنة تندد وتشجب وفى النهاية يتم الموافقة على الموازنة".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة الدكتور جمال شيحة لاستطلاع رأى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بشأن قانون التعليم الجديد، وعرض مطالبه بالموازنة العامة للدولة عن العام المالى الجديد 2017\2018.

لجنه التعليم (1)
 
 
لجنه التعليم (2)
 
 
لجنه التعليم (3)
 
 
لجنه التعليم (4)
 
 
لجنه التعليم (5)
لجنه التعليم (5)

 

لجنه التعليم (6)
 
 
لجنه التعليم (7)
 
 
لجنه التعليم (8)
 
 
لجنه التعليم (9)
 
 
لجنه التعليم (10)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة