بالصور.. كيف تقضى مصيفك بالإسكندرية.. سعر الليلة من 500 لـ3500 جنيه

الثلاثاء، 09 مايو 2017 10:09 ص
بالصور.. كيف تقضى مصيفك بالإسكندرية.. سعر الليلة من 500 لـ3500 جنيه مصايف الإسكندرية
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى الصيف من كل عام ويتهافت عشاق الإسكندرية على قضاء الإجازة المصيفية بها والاستمتاع بسحر شواطئها، حيث تستقبل الإسكندرية 5 ملايين زائر ومصطاف، ومازالت الإسكندرية مقصد العديد من المصطافين من مختلف المحافظات ومن كافة المستويات الاجتماعية، وهناك عشاق لعروس البحر المتوسط ويحرصون على قضاء الإجازة بها، بالرغم من السفر إلى أماكن سياحية أخرى بمصر مثل الغردقة أو شرم الشيخ، الا أن الإسكندرية دائما لها سحرها الخاص.

وتستعد الإسكندرية هذا العام لاستقبال زائريها بـ 44 شاطئا، مقسمة ما بين 18 شاطئا بنظام "الخدمة لمن يطلبها" و18 شاطئا مميز و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 فقط.

ومع اقتراب موسم الصيف، تتجة أنظار المصطافين نحو أسعار المصيف هذا العام، خاصة مع ارتفاع الأسعار والذى بالضرورة يؤثر على سعر الوحدات المصيفية والغرف الفندقية، من حيث ارتفاع أسعار الكهرباء والماء والغاز، يأتى ذلك فى ظل تأكيد الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالإسكندرية على تثبيت أسعار دخول الشواطئ بالرغم من ارتفاع القيمة الإيجارية للمستأجرين.

ومن الملاحظ هذا العام هو ارتفاع أسعار إيجار الشقق المصيفية، والتى تراوح قيمتها هذا العام من 400 إلى 800 جنيه وأحيانا 1000 جنيه فى الليلة الواحدة، وذلك وفقا لقرب الوحدة المصيفية أو بعدها من شاطئ البحر ومن الخدمات والمرافق، أو وفقا لنوعية الاأام التى يتم فيها استئجار الوحدة المصيفية إذا كانت أيام عادية أو إجازات رسمية، حيث ترتفع الأسعار بنسبة 50% على الأقل فى أيام العطلات الرسمية.

أما فيما يتعلق بالغرف الفندقية والتى يقدر عددها بالإسكندرية بنحو 4000 غرفة فندقية بالدرجات الخمس السياحية، فقد تراوح سعرها هذا العام من 500 إلى 3500 فى الليلة، وذلك وفقا للدرجة السياحية للفندق ونوعية الخدمات المقدمة به.

وعن أهم المناطق المصيفية التى تشتهر بها الإسكندرية، فهناك منطقة ميامى الشهيرة وخاصة شارع خالد بن الوليد الذى يعتبر مقصد السائحين والمصطافين لاستئجار الشقق المصيفية، وفى أقصى الشرق تقع مدينة المعمورة السياحية التابعة إلى شركة المعمورة للتنمية والاستثمار، وهى الأغلى سعرا بين الوحدات المصيفية بالإسكندرية، نظرا لبعدها عن ضوضاء الكورنيش وتمتعها بشواطئ خاصة بها.

ويوجد كذلك منطقة العجمى غربا والتى تحتوى عدد من الشواطئ الشهيرة منها شاطئ بيانكى والهانوفيل، وتتميز منطقة العجمى بانخفاض أسعارها نسبيا مقارنة بشواطئ شرق الإسكندرية، التى تصل إلى ذروتها فى منطقة المعمورة، حيث وصل سعر الشاطئ السياحى الخاص المميز بها إلى 75 جنيها، فى حين تباينت أسعار شواطئ شرق الإسكندرية التابعة إلى المحافظة وفقا لنوعية استئجارها ما بين مجانية تماما و(الخدمة لمن يطلبها) والمميز والسياحى.

أما عن الشواطئ المجانية بالإسكندرية، فعددها 5 شواطئ، وهى (جليم – شهر العسل – الهانوفيل – المكس – سيدى كرير)، وهى بالمجانية التامة من دخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه وكافة الخدمات بدون دفع أى تكاليف، حيث يسمح للمصطاف بالدخول بالشمسية والكرسى الخاص به، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها (3 جنيهات) وجنيه واحد للكرسى من منفذ البيع الخاص بالمحافظة مع استخدام جميع الخدمات مجانا "وحدات خلع الملابس ودورات المياه".

 وفيما يتعلق بشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فهى ( ميامى – سيدى بشر – ابو هيف 1 – أبو هيف 2 – الأنفوشى 1 – الأنفوشى 2- الدخيلة شرق – الدخيلة غرب – هدير – تقسيم الملاح – السلام – زهراء الهانوفيل – أبو يوسف - فاميلى بيتش – شط إسكندرية – الصفا )، وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها، بحيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به فليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أما فى حالة الرغبة فى تأجير شمسية فيكون رسم دخول الفرد ( 5 جنيهات ) أى أن أسرة مكونة من أربعة أفراد تتكلف ( 20 جنيها) وتستمع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزه وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

أما الشواطئ المميزة، فعددها 19 شاطئا، وهى ( المندرة 2 – المندرة 3 – العصافرة 1 – العصافرة 2 – ميامى المميز – سيدى بشر – سيدى بشر 1 – ابو هيف المميز – السرايا – السلسله – القويرى – بليس – بليس 2 – البيطاش 1 – البيطاش 2 – الهانوفيل مميز شرق – الهانوفيل 2 – ابوتلات 1 – ابو تلات 2 )، وهى شواطئ غير مسموح فيها بنزول شمسية وكرسى – ورسم دخول الفرد ( 7 جنيهات ) أى أن أسرة مكونة من أربعة أفراد تكلفة دخولها ( 28 جنيها ) مع الاستمتاع بشمسية و( 4 كراسى ) وترابيزة واستخدام كافة المرافق والخدمات، بالنسبة إلى الشواطئ السياحية، فعددها 3 وهى (المندرة 1 – البوريفاج – ستانلى ) وسعر الدخول يقدر بنحو 15 جنيها.

من جانبه، قال اللواء أحمد حجازى وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن تقسيم شواطئ الإسكندرية، ما بين مميز وسياحى ومجانى، جاء ليتناسب مع كافة طبقات المجتمع مع مراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإدارة حرصت عن تثبيت أسعار دخول الشواطئ بالنسبة للشواطئ السياحية والمميزة واشترطت على المستأجر عدم رفع قيمة تذكرة الدخول، مؤكدا على الأموال التى تحصل عليها الإدارة من قيمة استئجار الشواطئ، يتم توريد جزء منها إلى وزارة المالية والجزء الآخر إلى محافظة الإسكندرية لاستغلاله فى تنفيذ مشروعات التنمية الخاصة بالمحافظة.

شاطئ ستنالى شرق الإسكندرية
شاطئ ستانلى شرق الإسكندرية

 

شاطئ العصافرة المميز
شاطئ العصافرة المميز

 

شاطئ سيدى بشر
شاطئ سيدى بشر

 

شاطئ المندرة
شاطئ المندرة

 

شاطئ المندرة السياحى
شاطئ المندرة السياحى

 

كبائن ستنالى
كبائن ستانلى

 

منطقة بير مسعود
منطقة بير مسعود

 

شاطئ ميامى
شاطئ ميامى

 

شاطئ سيدى بشر 3
شاطئ سيدى بشر 3

 

شاطئ سيدى بشر
شاطئ سيدى بشر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

بلاها الاسكندرية

اسكندرية اية اللي الناس تصيف فيها لا هي اصبحت حلوة زي زمان و لا نظيفة زي زمان و رخيصة زي زمان . حتي اهلها معملتهم مش حلوة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

.

طيب و لية الاسكندرية ؟ ما نروح العين السخنة ولا حتي جمصة .

عدد الردود 0

بواسطة:

الشكروت

اية بتقول اية ؟

الاسكندرية ؟؟؟؟؟ الاسكندرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلاش احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يعني إيه "ستنالى"؟

أول مرة أعرف إن الإسكندرية فيها شاطئ إسمه "ستنالى" كما هو مكتوب في وصف الصور. يكونش "ستانلي" لا مؤاخذة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

الى الناس اللى كاتبة تعليق ومش من اسكندرية

ارجل ناس من اسكندرية الدور و الباقى على اللى من القاهرة و المحافظات التانية اللى بيجوا يقرفونا فى اسكندرية والله ياريت ما تيجوا و الله العظيم قرفتونا وخنقتونا وقمة فى عدم النظافة وبيئة وبيتجوا توسخوا اسكندرية وتمشوا مقرفين .

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه محمود

فوق

على فكرة اسعار الشواطىء على الطبيعه غير الموجوده بالمقال قمه الاستغلال والنصب من 3 سنوات كنا بناجر شمسيه و4 كراسى ب 40 جنيه فى شاطىء سيدى بشر ومافيش حاجه اسمها تدخل بالشمسيه بتاعتك ولو حصل تعقد بيها قريبا من بوابه دخول الشاطىء وعلى فكرة دى كانت اخر مرة اصيف فيها فى الاسكندريه وكفايه استغلال البلطجيه للشواطىء

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

وشوش .... وميه مالحة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed elgend

ايام زمان

اخر مرة نزلت الاسكندرية من سنتين كان بلطجية علي الكورنيش والشاطيء والبحر كان اسود ومملوء بالزبالة طبعا المحافظة مش السبب الناس وعدم التوعية ياخسارة يااسكندرية فين ايامك الجميلة زمان وليالي زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

الي 5 . اسكندراني

شوفت اسلوبك ازاي في التعليق . هو دة اللي بقول علية . و ان كان علي النظافة فالاسكندرية لم تعد لسابق عهدها بشهادة اهلها و ليس كلامنا . و نحن كاقاهرين لم نشتم علي الاسكندرانية ابدا . هم اهلنا . و كل المحافظات . و شكرا لك

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

الشعب المصرى جرا له أيه؟

أيه اللى حصل للمصريين ؟ ليه واقعين فى بعض للدرجه دى ؟ القاهريين بسبوا الأسكندرانيه و الأسكندرانيه " بيشرشحوا " للقاهريين !! هو فيه أيه ليه كلنا مش طايقين بعض ؟ احنا كلنا فى الهوا سوا السنا شعب واحد يعانى ساعة المعاناه و يفرح ساعة الفرح ؟ هل الحب المجتمعى أختفى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة