القوات العراقية تتقدم بآخر معاقل داعش فى الموصل

الثلاثاء، 09 مايو 2017 07:20 م
القوات العراقية تتقدم بآخر معاقل داعش فى الموصل تنظيم داعش الإرهابى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناثرت جثث مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى، التى يغطيها الذباب فى شوارع أحد أحياء الموصل، اليوم الثلاثاء، بينما تتقدم القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة فى آخر مجموعة متبقية من الأحياء، التى لا تزال تحت سيطرة المسلحين.

وبعد سبعة أشهر على انطلاق حملة الموصل ثانى أكبر مدن العراق تقول القوات الحكومية، إنها الآن فى مرحلتها الأخيرة بعد فتح جبهة جديدة فى شمال غرب المدينة الأسبوع الماضى وتحقق مكاسب فى عدة أحياء هناك.

وفى ظل محاصرتهم فى منطقة آخذة فى الانكماش دون سبيل للخروج يلجأ المسلحون إلى السيارات الملغومة والقناصة الذين يختبئون وسط مئات الآلاف من المدنيين الذين يحتجزونهم رهائن.

وقال مراسل لرويترز فى حى الهرمات الذى استعادت القوات العراقية، جزءا منه إن المنطقة شهدت قتالا شرسا اليوم الثلاثاء.

وشنت طائرات حربية ضربات جوية وقصفت طائرات هليكوبتر مواقع تابعة للتنظيم بينما انفجر عدد من السيارات الملغومة فى المنطقة، وأمكن سماع دوى إطلاق نيران قناصة كثيف وقذائف مورتر.

وقال متحدث بإسم قوات الرد السريع العراقية إن 250 عضوا فى التنظيم، قتلوا فى الهرمات خلال الأيام الخمسة الماضية.

وخرجت مئات الأسر من الهرمات و17 تموز وغيرها من الأحياء الواقعة على الخطوط الأمامية للقتال لتنضم إلى نحو 435 ألف شخص نزحوا من القطاع الغربى للموصل منذ بدأت القوات العراقية الهجوم فى فبراير شباط وفقا لأرقام الأمم المتحدة.

وقال أبو أحمد (44 عاما) الذى ركب عربة فان تقل مدنيين إن المسلحين أجبروا 48 شخصا على الدخول فى قبو منزله فى منطقة مشيرفة قبل أن يطلقوا نيران أسلحتهم منه، والهدف كان استدراج القوات العراقية لضرب المنزل وبالتالى تأليب المدنين عليها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة