أكرم القصاص - علا الشافعي

اسمرار الجسم وعلامات تمدد بالبطن.. تغيرات جلدية مؤقتة أثناء الحمل

الثلاثاء، 09 مايو 2017 04:00 م
اسمرار الجسم وعلامات تمدد بالبطن.. تغيرات جلدية مؤقتة أثناء الحمل تغيرات جلدية بجسم الحامل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض المرأة الحامل لتغيرات فسيولوجية فى جلدها تسبب لها الانزعاج والحيرة فى ما إذا كان هذا التغير دائما أم مؤقت سيزول بزوال الحمل.

 

وأوضح الدكتور عمرو حسن استشارى النساء والتوليد بقصر العينى أن التغيرات التى تحدث للمرأة أثناء الحمل نتيجة الهرمونات تحدث تغيرات بجلدها لا تستدعى القلق لأنها كلها أعراض مؤقتة ستزول بانتهاء شهور الحمل.

 

وأضاف أستاذ النساء والتوليد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرأة تبدأ ملاحظة ظهور علامات التمدد بالبطن نتيجة زيادة حجمها لتمدد الجنين، وهى علامات لا يمكن منع حدوثها، لكن يمكن شرب المزيد من العصائر وترطيب الجلد بمرطبات طبيعية أو كريمات لعدم فقد السوائل من الجسم.

 

وأشار الدكتور عمرو إلى أن اسمرار الجلد أيضا من المشاكل الشائعة أثناء الحمل وتسبب انزعاجا للحامل، لكنها أيضا ستزول مع انتهاء الحمل، واسمرار حلمة الثدى أيضا شائع لدى العديد من السيدات، ويجب على المرأة أثناء الحمل تفادى التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تزيد من اسمرار الجلد مع السماح باستخدام واقى ضد أشعة الشمس للحفاظ على بشرتها، مع تكرار غسل الوجه على مدار اليوم لتجنب الإفرازات الدهنية التى يسببها الحمل.

 

واستكمل أن بعض السيدات تتأثر برهومونات الحمل وتبدأ تشعر بتساقط الشعر، لكن فى المقابل يزيد نمو الشعر بباقى أنحاء الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة