توقيع بروتوكول بين الهيئة العربية وشركة سعودية فى مجال معدات الرى المحورى

الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:39 م
توقيع بروتوكول بين الهيئة العربية وشركة سعودية فى مجال معدات الرى المحورى الفريق عبد العزيز سيف - رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمود جمال الدين زغلول، مديرعام الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم كافة الجهود التصنيعية والبحثية لزيادة نسب المكون المحلى بمشروع معدات الرى المحورى.

وأوضح زغلول خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع ، أن روح الفريق الواحد الذي يتميز به التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة الخريف السعودية لإنجاح هذا المشروع الطموح .

و شدد محمود زغلول على أهمية التصنيع المحلى من خلال إستغلال كافة إمكانياتها التصنيعية والبحثية المتاحة للتعاون الفنى والتقنى المشترك لتصنيع وإنتاج وتطوير وتسويق أجهزة الرى المحورى محليا .

وأشار مدير عام الهيئة إلى أهمية هذا الشكل من التعاون لتلبية إحتياجات السوق من تلك النوعية المطورة  من أنظمة معدات الرى المحورى، فضلا عن تسويقها داخل مصر ودراسة إمكانية تسويقها خارجيا مستقبلا.

من جهته أعرب محمد  بن عبد الله عن ترحيبه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بإعتبارها إحدي ركائز مُؤسسات الصناعة المصرية ، ومنتجاتها من السلع ذات الأهمية الإستراتيجية للمجتمع المصرى ، فضلا عن إمتلاكها  خبرات وإمكانيات كبيرة والتي كان لها السبق في تلبية متطلبات خطط التنمية بمصر ، بما تملكه من وحدات إنتاجية متخصصة ، حيث يمتلك مصنع قادر المقومات والمعرفة الفنية والإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والموارد البشرية والخبرات المتميزة ، مما يؤهله لتصنيع وإنتاج المعدات والآلات وقطع الغيار والتجهيزات اللازمة لتصنيع وإنتاج وحدات متطورة من الرى المحورى.

وأشار مدير عام شركة الخريف السعودية إلى أن الهيئة أتاحت كافة الإمكانيات التكنولوجية والتطبيقية والفنية والبشرية المتوفرة للتعاون في تصنيع أجهزة رى محورى حديثة بما يتفق مع مستويات الجودة العالمية .

ومن جانبه  ذكر المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مصنع قادرأن التعاون مع شركة الخريف السعودية يشمل إعداد المواصفات الفنية والرسومات والتصميمات الهندسية والعمليات التشغيلية والإنتاجية لما يتم الإتفاق علي تصنيعه محليا من مكونات أجهزة الرى المحورى التى سيتم إنتاجها محليا .

 كما أكد عبد الصادق علي أهمية إستمرارأعمال البحوث والتطوير مستقبلا لأجهزة الرى المحورى تلاشيا للتقادم التكنولوجي وبما يتفق مع أى مستجدات تكنولوجية حديثة تتلاءم مع ظروف بيئتنا المحلية .

كما ذكر مديرعام الهيئة أن التعاون مع شركة الخريف السعودية يشمل عمليات الصيانة والإصلاح وتوفير قطع الغيار وخدمة ما بعد البيع لكافة أنواع أجهزة الري المحوري وكافة الأنشطة الفنية والإنتاجية والتسويقية وخدمات ما بعد البيع للعملاء.

وأضاف المهندس محمود زغلول أنه سيتم تلبية كافة إحتياجات كافة الجهات المعنية بإستخدام هذه النوعية من أجهزة الرى المحورى بالدولة سواء كانت قطاع خاص وعام وهيئات و مؤسسات ، وذكر بقوله أننا في الهيئة العربية للتصنيع نبذل قصارى جهدنا للإرتقاء بالصناعة الوطنية وتعظيم نسب المُكون المحلي  بهدف دعم الإقتصاد القومي وتنفيذ المُتطلبات التنموية المُختلفة  للدولة .

 

يأتي هذا فى إطار دعم الهيئة العربية للتصنيع وإيمان قيادتها برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين بأهمية تعزيز كافة الجهود للتعاون المثمر والبناء مع الأشقاء العرب بهدف توفير المنتج العربى بالجودة العالمية ، بما يدعم الصناعة الوطنية في مجالات المشروعات القومية المختلفة ومن ثم دعم الإقتصاد القومى لمصر والأمة العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة