وزير الثقافة يلتقى سفير المكسيك ويؤكد: سننقل معرض "أجنحة المكسيك" للمحافظات

الإثنين، 08 مايو 2017 12:43 م
وزير الثقافة يلتقى سفير المكسيك ويؤكد: سننقل معرض "أجنحة المكسيك" للمحافظات جانب من اللقاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك فى مصر، وريكاردو باليستيروس، أمس الأحد، لبحث التعاون فى تنظيم جولة لمعرض "أجنحة المكسيك" والذى سيزور مصر ضمن جولة دولية كان آخرها فى "بانكوك" ومن المقرر أن يستمر طوال 6 أشهر فى مصر.

 

وقال السفير المكسيكى، إن الثقافة تأتى ضمن أهم أولويات عمله منذ وصوله إلى القاهرة، منذ 11 شهرا، حيث أقام 9 فعاليات ثقافية، تمت جميعها بالتعاون مع وزارة الثقافة، ضمت أنشطة فى الفن التشكيلى والسينما.

وأضاف أن الفعاليات الثقافية لاقت إقبالا جماهيريا وكان لها دور فى تحسين العلاقات والتعريف بالشعب المكسيكى وفنونه.

وأوضح أن معرض "أجنحة المكسيك" سينطلق فى مصر يوم 14 مايو، لافتا إلى أن العام المقبل سيشهد مرور 60 عاما على العلاقات المصرية المكسيكية، وأن السفارة تعمل مع الحكومة المصرية على تنظيم احتفالية ضخمة تليق بحجم العلاقات بين الدولتين.

من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكى، متمنيا زيادة النشاط الثقافى، فى مصر، مؤكدا ترحيبه بمعرض "أجنحة المكسيك" فى مصر، واستضافة النحات المكسيكى خورخى مارين.

وأضاف "النمنم" أنه سيعمل على خروج المعرض من القاهرة إلى باقى المحافظات خلال الأشهر الـ 6،  التى سيتواجد فيها بمصر، لأن مصر ليست القاهرة وحدها.

وعن مرور 60 عاما على العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، إنه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التى تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.

وأضاف الوزير أنه سيتم عمل مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، يتم استضافة مثقفين ودبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها،  إضافة لترجمة عدد من الكتب.

وأكد الوزير ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك إلى المصريين، خاصة أن الإعلام  عادة ما يقدم صورة مغلوطة عن المكسيك، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة