وزير التنمية المحلية للبرلمان: نعد منظومة تستهدف مجتمعا النظافة عنوان له

الإثنين، 08 مايو 2017 06:57 م
وزير التنمية المحلية للبرلمان: نعد منظومة تستهدف مجتمعا النظافة عنوان له هشام الشريف
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عن البدء فى إعداد منظومة تشمل كافة القطاعات الجغرافية لحصر مشكلات النظافة، النقل، التراخيص، الإشغالات وكل ما يؤرق المصريين والعمل على حلها، بالتنسيق مع البرلمان ووزارة البيئة وعدد من الوزارات، قائلا "تلك المنظومة تستهدف مجتمعا يضع النظافة عنوانا له".

وتابع وزير التنمية أن مصر تواجه تحديات كبرى وتراكمات عبر الزمن تسبب فى مشاكل عديدة تحتاج لتضافر الجهود وتتكاتف الجميع لحلها ومواجهتها.

وأضاف الوزير فى كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم، للرد على طلبات إحاطة بشأن مشاكل الأحوزة العمرانية، قائلا للنواب: "معا ستتقدم مصر التى تواجه تحديات كبرى تراكمات عبر الزمن وعلينا أن نتحمل المسئولية جميعا، فمشكلة الحيز العمرانى زملاء سبقونى شخصوها جيدا وبدقة، وأكثر من 50 عاما نعانى من هذه المشاكل مثل النقل الداخلى وغيرها، وأكثر من قرن ونصف مشاكل القمامة ومشاكل فساد وإهمال وغيرها".

وتابع وزير التنمية المحلية: "نعم نتحمل المسئولية معكم فيما وصلت إليه مصر من مشاكل حتى التى لم تذكرها طلبات الإحاطة من زيادة سكانية وفجوة بين المواطنين وغيرها، نعم نحن جيل أخرج الواقع الحالى، فهل يمكننا أن نغير الواقع إلى مستقل أفضل، اذا كانت إجابتنا بنعم ليس هناك بديل غير أن نكون فريقا واحدا للبناء ونعمل سويا فى دولة تواجه إمكانيات محدودة وأمة تصنع الأمل والعمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة