ملف سرقة الآثار موضوع أحمد رجب فى "مهمة خاصة" على الحياة

الإثنين، 08 مايو 2017 07:07 م
ملف سرقة الآثار موضوع أحمد رجب فى "مهمة خاصة" على الحياة أحمد رجب مقدم برنامج "مهمة خاصة"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتناول الإعلامى أحمد رجب فى حلقة جديدة من برنامجه "مهمة خاصة" كواليس التلاعب بمقدرات وثروات الوطن من الآثار الفرعونية النادرة، موضحًا كيفية التعدى على أهم تل أثرى فرعونى فى الوجه البحرى وهو التل الأثرى الكائن بالمنطقة الصناعية بمركز ومدينة قويسنا، بعد أن تعرضت 30 فدانًا من مساحته للتجريف رغم ما تحويه هذه المساحة الشاسعة من جبانات فرعونية ورومانية.

ويكشف أحمد رجب عن تورط بعض الموظفين العاملين بالهيئة العامة للآثار، ولم يكتف مذيع قناة الحياة بهذه المنطقة بل سيعرض أيضًا كارثة أخرى حدثت بالفعل فى مدينة مصطاى بمحافظة المنوفية وبالتحديد قرية أم حرب التى كان يطلق عليها قديمًا قرية مسد.

وفى قرية مسد أو أم حرب تتوالى المفاجآت المذهلة، حيث بادر أحمد رجب بالاستعانة بالنائب أحمد رفعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب المصري بصفتة نائبًا لقويسنا وممثلا فى البرلمان، ورغم أن المنطقة بالكامل تدخل في كوردون الآثار، ولا يجوز البناء أو الحفر فى أرضها على الإطلاق إلا أنه تم الحفر بالفعل وهو ما أوضحه أحمد رجب  مصرًا على النزول إلى إحدى هذه الحفر العميقة، متسائلا: كيف تم الحفر والتنقيب في منطقة المفترض أنها منطقة أثرية من الدرجة الأولى؟.

ومن جانب آخر أكد  البرلمانى أحمد رفعت للإعلامي أحمد رجب أنه سيقدم هذه الحلقة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتكوين لجنة تقصى حقائق حول ما يحدث في تلال محافظة المنوفية الأثرية كما أكد النائب أنه سيتقدم سريعًا فور إذاعة هذه الحلقة مساء اليوم الاثنين بتقديم استجواب لوزير الآثار واتخاذ كل الإجراءات التى تكفل ردع كل ما تسبب فى هذه الكارثة.

البرنامج يذاع سهرة الاثنين فى تمام الساعة العاشرة مساء على فضائية الحياة 2 ويعاد الجمعة فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا تقديم أحمد رجب ورئيس التحرير مريم يعقوب والإخراج عبد الفتاح خضر.

أحمد رجب (1)
 

 

أحمد رجب (2)
 

 

أحمد رجب (3)
 

 

أحمد رجب (4)
 

 

أحمد رجب (5)
 

 

أحمد رجب (6)
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

تسلم

تسلم يا احمد بيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة