مفوضية اللاجئين:وفاة 11مهاجر و200 مفقود إثر غرق مهاجرين فى البحر المتوسط

الإثنين، 08 مايو 2017 03:40 م
مفوضية اللاجئين:وفاة 11مهاجر و200 مفقود إثر غرق مهاجرين فى البحر المتوسط مركب هجرة - صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 11 مهاجرا حتفهم، واعتبر قرابة 200 فى عداد المفقودين، بعد حادثى غرق قبالة ليبيا، حسبما أفادت المفوضية العليا للاجئين فى الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية.

وفى الحادث الأول، استقل نحو 132 شخصا زورقا مطاطيا ابحر الجمعة من ليبيا لكنه بدأ يغرق بعد ساعات، وتمكنت السفينة الدنماركية "الكسندر مايرسك" التى تنقل حاويات من انقاذ خمسين من هؤلاء ونقلتهم الأحد إلى صقلية، بناء على طلب من خفر السواحل الايطاليين الذين طلبوا منها تغيير مسارها، ونقل هؤلاء إلى بوزالو حيث التقاهم الاثنين ممثلون عن المفوضية العليا للاجئين ومنظمة الهجرة الدولية.

ووفقا للناجين، كان هناك نساء وأطفال بين المفقودين، وفى الوقت نفسه، تم العثور على جثث 10 نساء وطفل الاثنين على شاطئ الزاوية التى تبعد مسافة 50 كلم عن طرابلس، وفقا لمسؤول فى الهلال الأحمر الليبى.

والأحد، انقذ خفر السواحل الليبيون وصيادون ست رجال وامرأة قبالة الزاوية، ونقل ممثل منظمة الهجرة الدولية عنهم انهم كانوا نحو 120 شخصا على متن قارب، وضمنهم حوالى ثلاثين امرأة وتسعة قاصرين، فى المجموع، تم انقاذ اكثر من ستة الاف مهاجر الجمعة والسبت فى المياه الدولية قبالة ليبيا ونقلوا إلى إيطاليا، فى حين تم انقاذ مئات آخرين فى المياه الليبية وتمت اعادتهم إلى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة