أكرم القصاص - علا الشافعي

علا الشافعى تكتب: التمثيل مهنة تأكل أولادها.. ومحمد شرف نموذجا

الإثنين، 08 مايو 2017 07:31 م
علا الشافعى تكتب: التمثيل مهنة تأكل أولادها.. ومحمد شرف نموذجا علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا لم تكن نجمًا أو"سوبر ستار" فهل تكون هالك؟ هل تصبح المعاناة عنوانًا لحياتك؟.. خصوصًا إذا مرضت أو تعرضت لظرف إنسانى صعب؟ يبدو أن هذا هو حال عدد من الفنانين وتحديدًا أولئك أصحاب المواهب الذين لا تجد من يشبههم ومن هؤلاء الفنان محمد شرف الذي تعرض لأزمة صحية مؤخرًا، عانى فيها الكثير وكان الأكثر ألمًا بالنسبة لشرف ليس المرض ولكن تجاهل زملائه في الوسط وانصراف البعض عنه - بالطبع هناك من وقف بجانبه ودعمه في محنة المرض - وتجسد معنى القسوة فى عدم وجوده لعمل بعد خروجه من المستشفي وتجاوزه محنة المرض؟.

 

محمد شرف
محمد شرف

 

بالتأكيد لن يجلس فى منزله ينتظر الإعانات التى تأتيه من النقابة أو زملائه خصوصًا أن محمد شرف له من اسمه نصيب فهو يعرف معنى الشرف ويدرك قيمة أن العمل شرف، وهو سر وجوده ونجاته ولنكن أكثر دقة سر الحياة بالنسبة له، لذلك لم يتردد في العمل بمسلسل عراقي بعنوان "صفين لولي". 

الفنان أثناء مرضه
الفنان أثناء مرضه

 

الفنان محمد شرف والمولود في مدينة الإسكندرية في (19 فبراير 1963 )_ يمتلك رصيدًا فنيًا شديد التنوع ما بين السينما والدراما والمسرح وهو واحد من أصحاب المواهب التى تخطف العين ومهما كان حجم النجم الذي يقف أمامه شرف تجده يملأ الكادر بل كثيرًا ما يخطف الكاميرا -بالمعنى المتعارف عليه وراجع مشاهده مع النجم الكبير محمود عبد العزيز في البحر بيضحك ليه وفي سارق الفرح وأرابيسك، شرف كان رمانة ميزان أي عمل يشارك فيه فهو صاحب الوجه المصري الصميم -اشترك في العديد من الأفلام إلى جانب كبار ممثلي الكوميديا. مولود في الإسكندرية تخرج في المعهد الفني التجاري عام 1984، اتجه إلى القاهرة وعمل في العديد من المسلسلات والافلام واشتهر في مسلسل «ارابيسك» وفي مسرحية «حودة كرامة".

شرف
شرف

 

محمد شرف برع فى تجسيد نماذج وأنماط متعددة، كانت تعكس الواقع، وكان قاسمًا مشتركًا مع كل نجوم المرحلة منهم أحمد حلمى، والذى ظهر معه فى أغلب أفلامه "زكى شان" و"جعلتنى مجرما"، و"ظرف طارق" وإكس لارج"، ومحمد هنيدى فى "رمضان مبروك أبو العلمين"، وصارت مشاهده فى كل عمل سينمائى أو درامى، علامة بارزة، ومن شخصياته الشهيرة فى الدراما "أبو العلا" والتى جسدها فى مسلسل "ريا وسكينة" شاب منعدم، فقير، يعول والدته وأشقائه، وبتعبيرات صادقة أجاد الشخصية وتطورها خلال الأحداث.

الفنان محمد شرف
الفنان محمد شرف

 

ولكن يبدو أن شرف الموهوب، حظه قليل ومثله مثل مظاليم الفن الذين أخلصوا لهذه المهنة ولم يتعاملوا معها بمنطق "البيزنس"، ولكن كان منطقه هو الحب، فى كل ما يقدم من شخصيات، لذلك هرسته آلة النكران من المنتجين وبعض زملائه، هل تصدقون أن ممثل معروف مثله لا يمتلك شقة سكنية فى القاهرة، ولا حتى إيجار، وعندما تعرض لوعكة صحية ذهب لمنزل عائلته فى الاسكندرية، ولكن الأكيد أن شرف باق رغم تجار الفن والشللية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ferial

موهوبة حقا

اسلوبك في الكتابة والنقد الفني رائع يا استاذة انا متابعة لك منذ فترة ومتابعة لكتاباتك النقدية للاعمال الفنية.... عندنا نقص في عدد النقاد للاعمال الفنية واللي قلمهم منصف وعندهم ضمير وانت من هؤلاء... بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ربنا يتم شفاه

راجل عسل ربنا يشفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

صباحو

العمل شرف" لكن ماذا تجدي هذه القيمة عندما يكون الإنسان محاصر ويمنع عنه العمل أو محارب ومطارد ويمنع من الوظيفة والعلاج رغم سعيه الدؤوب لإيجاد عمل فلا ينقصه الكفاءة أو الخبرة أو المهارة ، ينجح في إيجاد العمل لكن المطاردين له لايدعونه يلتحق بالعمل لأنهم يخربون عليه بتهديد صاحب العمل دون أن تراهم أنت . قذارة متناهية تربوا فيها هؤلاء البلطجية وبعد ذلك يتكلم كانك أنت عالة وتنتظر الإحسان.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سيدهم

قرفتونا من التمثيل

وجعتوا دماغنا ، تمثيل تمثيل ، اية الحكاية هوا مافيش ثقافة الا التمثيل ، فين التصوير والنحت والمزيكا والاوبرا وغيرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة