صلاح حسب الله عن تغليظ عقوبة إهانة الرئيس: "فرق كبير بين النقد وقلة الأدب"

الإثنين، 08 مايو 2017 09:14 م
صلاح حسب الله عن تغليظ عقوبة إهانة الرئيس: "فرق كبير بين النقد وقلة الأدب" صلاح حسب الله عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، دعمه الكامل لمشروع القانون المقدم من النائب كمال عامر بشأن تتغليظ عقوبة إهانة رئيس الجمهورية ورموز ومؤسسات الدولة بقانون العقوبات، قائلا:"اتفق معاه تماما للأسف نمر بفترة يتم التسويق فيها للسب والقذف باعتباره من الحرية والديمقراطية".

 

وقال عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن الدولة الديمقراطية الحديثة تعنى وجود خطوط فاصلة بين الرأى وتوجيه الإهانة لسمعة وأعراض ومقامات الناس التى أصبحت مباحة بين من لا يعرف ممارسة الحرية ولا يعرف إلا "قلة االأدب". – بحسب قوله.

 

وأضاف حسب الله قائلًا: "سيكون هذا القانون رادعًا لكل من تسول له نفسه التجاوز فى حق رموز ومؤسسات الدولة، لأنه المساحة شاسعة بين النقد والتجاوز أو الإساءة والإهانة".

 

كان النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قد تقدم بمشروع قانون بشأن تعديل قانون العقوبات فيما يتعلق بتهمة إهانة رئيس الجمهورية ورموز الدولة.

 

يتضمن مشروع القانون استبدال نصين جديدين بنصى المادتين 179 و184 من قانون العقوبات، لتصبح المادتان كالتالى:

المادة 179: "يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

المادة 184: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أى رمز من رموز الدولة المصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بدلا من تملق الحكومه والقياده السياسيه...ماذا فعلت لاهل شبرا الخيمه الذين انتخبوك..وتحيا مصر ورئيسها

..انت موجود هنا فى المجلس لكى تراقب السلطه التنفيذيه..وليس نفاقها ..وتصادقها..والا..فقدت ..الهدف من انتمائك للبرلمان....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة