رئيس كارجاس: 220 ألف سيارة فقط تعمل بالغاز الطبيعى منذ 21 عاما

الإثنين، 08 مايو 2017 08:00 ص
رئيس كارجاس: 220 ألف سيارة فقط تعمل بالغاز الطبيعى منذ 21 عاما سيارات تعمل بالغاز الطبيعى - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق الدجوى رئيس شركة كارجاس، إحدى شركات قطاع البترول، إن إجمالى عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعى لا يتجاوز نحو 220 ألف سيارة منذ عام 1996، مطالبا بضرورة نقل تجارب دول مثل الهند وباكستان وإيران فى هذا المجال.

وبدأت وزارة البترول والثروة المعدنية العمل فى مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود بديل للوقود التقليدى من البنزين منذ بداية عام 1996، من خلال شركته غاز تك وكار جاس.

ووصف رئيس شركة كارجاس فى تصريحات لـ"اليوم السابع" الرقم المحول للعمل بالغاز الطبيعى بأنه رقم متدنٍ للغاية وخاصة أن دول مثل الهند وباكستان وإيران بدأت خطواتها بعدنا بعدة سنوات وأصبح عدد سيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعى يتجاوز المليون فى كل دولة.

وشدد الدجوى على ضرورة تدخل الدولة من خلال التشريعات بإلزام المواطنين على التحويل للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من الوقود التقليدى.

وأشار إلى أن الدولة عليها أيضا تشجيع أصحاب السيارات التى تحولت للعمل إلى الغاز الطبيعى بعدد من الحوافز تشجيعا لغيرهم على التحويل، مقترحا أن تكون هذه الحوافز إعفاء من رسوم الترخيص أو تحديد الترخيص بإدارات المرور، أو تخفيضا بساحات الانتظار، قائلا هذه مقترحات يمكن تطويرها إذا كانت هناك نية فى بدء تشجيع المواطنين على التحويل للعمل بالغاز الطبيعى.

وتعمل شركتى غازتك وكارجاس التابعتين لقطاع البترول فى مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط خلال عام 1996، وتمكنتا من تحويل نحو 220 الف سيارة على مدار 21 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح الدين

المشكلة هو الموتور

في ألمانيا و الدول المتقدمة يتم تصنيع موتور مصمم للعمل بالغاز الطبيعي إنما إحنا هنا بنحول الموتور من بنزين لغاز و لأن سعر المواتير غالي فمفيش حد هيحول الحل هو السماح بتجميع سيارات أساسا تعمل بالغاز الطبيعي

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/محمد حافظ

على الدولة والبنوك المساعدة فى التشجيع على ذلك

ذلك سيوفر مبالغ كبيرة فى استهلاك البنزين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

التكلفه للتعديل مرتفعه جدا ومبالغ فيها

ولذلك لا يقدم احد على التعديل ولو بالتقسيط لوجود فوائد ايضا خاصه فى ظل الظروف الاقتصاديه التى نمر بعا الان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح الدين

يا جماعة تعديل إيه

التعديل يدمر الموتور في مواتير تعمل بالغاز فقط دي تكنولوجيا العربيات دي يتعملها مصانع تجميع هنا لأن كده كده مفيش تصنيع في مصر زي شركة بيجو ما بتعمل سيارات ملاكي راقية جدا تعمل بالسولار

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahamad Rabie

تجربتى مع الغاز

انا من 2010 وعربتى غاز موديل 2008 وماشى 360000 الف كيلو وموفر 50000 فرق سعر البنزين والغاز والعربية زى الفل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة