أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة طنطا تحتفل بتخريج الدفعة 39 بكلية الصيدلة

الإثنين، 08 مايو 2017 04:50 م
جامعة طنطا تحتفل بتخريج الدفعة 39 بكلية الصيدلة الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم رئيس جامعة طنطا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم رئيس جامعة طنطا، على إن الممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة تدعم وبشكل أساسي بنية الرعاية الصحية للمواطنين وتشكل حيزاً هاماً في إتمام عملية علاج المريض.

 

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته كلية الصيدلة بمناسبة تخريج الدفعة الـ 39 من طلاب الكلية.

 

وأشار إلى أن الاتصال المباشر واليومي الناتج عن تواجد الصيدلي الدائم في صيدليته يؤمن للمريض الاستفسار عن استعمال الدواء، فالصيدلي هو وحده الذي يلم إلماماً كاملاً بتركيب وتحضير وتطوير الدواء، وهو الذي يدرك الآثار الجانبية والتضادات والتفاعلات مع الأدوية الأخرى.

 

كما يدرك حركية الدواء مع الغذاء، لذلك يؤكد الجميع بأن مصلحة المريض تكمن في استشارة الصيدلي في سائر أمور الدواء، ومساهمته الفعالة في تطوير الخدمات الصحية، وترجع لكونه على اتصال دائم بالمجتمع.

 

لذلك تعتبر مهنة الصيدلة من المهن المهمة والأساسية في أي نظام صحي في العالم.

 

شارك بالاحتفال الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهلة العشماوى، ووكلاء الكلية وذلك بحضور الدكتور فتح الله الشرقاوى نائبا عن نقيب صيادلة مصر، والدكتور هانى دنيا نقيب صيادلة الغربية، والدكتور مجدي الحفناوي رئيس اتحاد المهن الطبية بالغربية، وعمداء الكلية السابقين، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وجمع من الطلاب حيث تم تكريم الأوائل والتقاط بعض الصور التذكارية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة