أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب ثروت بخيت يؤكد التوافق مع سامح عاشور على مشروع قانون المحاماة

الإثنين، 08 مايو 2017 12:08 م
النائب ثروت بخيت يؤكد التوافق مع سامح عاشور على مشروع قانون المحاماة النائب ثروت بخيت
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ثروت بخيت، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مشروع قانون المحاماة الذى تقدم به، تم التوافق عليه مع المحامين، وعلى رأسهم نقيب المحامين سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة، لافتا إلى أن التعليم المفتوح أخرج مئات من الحاصلين على ليسانس الحقوق ممن تجاوزت أعمارهم الـ50 سنة، وهو ما يزيد الأعباء على ميزانية المعاشات.

وأضاف ثروت بخيت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون اشترط التحاق خريج التعليم المفتوح بالنقابة، بشرط أن يكون حاصلا على الثانوية العامة، وللانتقال من الجدول العام إلى الابتدائى لا بد من أن يكون حاصلا على دبلوم دراسات عليا من إحدى الكليات، أو يدرس فى أكاديمية النقابة لمدة عامين.

وأشار عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إلى أنهم يستهدفون تنظيم مهنة المحاماة لصالح المشتغلين فيها، عبر الالتزام بتنقية حقيقية للجدول، على أن ينتقل لسجل غير المشتغلين كل من لا تتوفر فيه الشروط، مؤكدا أن شخصيات مثل أيمن نور ومحمد البرادعى وغيرهما، انضموا لعضوية النقابة وهم لا يمارسون المهنة فى الواقع الفعلى.

وأضاف ثروت بخيت، أن مشروع القانون يلزم النقابة بوضع ضوابط لربط الخدمة بالاشتغال الفعلى، لافتا إلى أنه يتم نقله لجدول غير المشتغلين، وبناء عليه يتم تجميد عضويته، ويصبح غير منتفع من الخدمات التى تقدمها النقابة، إلا إذا قدم أوراقا تفيد بعودته لمزاولة المهنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة