الجيش العراقى يقتل 17 مسلحا من داعش غربى الموصل

الإثنين، 08 مايو 2017 02:12 م
الجيش العراقى يقتل 17 مسلحا من داعش غربى الموصل الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن العميد شكر النعيمى آمر اللواء 73 فى الجيش العراقى، مقتل 17 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابى فى الجانب الغربى لمدينة الموصل شمالى البلاد.

وقال النعيمى، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين، أن الجيش العراقى استعاد صباح اليوم حى "الهرمات الأولى" فى الجانب الغربى لمدينة الموصل شمالى البلاد، وقتل 17 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابى.

من جانبه قال النقيب فى الجيش العراقى جبار حسن، أن "قوات مكافحة الإرهاب اقتحمت تحت غطاء جوى للطيران العراقى والتحالف الدولى منطقة صناعة /وادى عكاب/ بالجانب الغربى للموصل، ودمرت تحصينات "داعش" بمحيط المنطقة؛ وسيطرت على الطريق الرئيسى الذى يعد أحد مداخل منطقة صناعة وادى عكاب".

من جهة ثانية، كشف النقيب أحمد الدليمى بمحافظة الأنبار، عن مقتل اثنين من أفراد الشرطة فى انفجار جنوبى الرمادى.

وقال الدليمى أن "قوة أمنية من الشرطة العراقية كانت تقوم بعمليات إزالة العبوات الناسفة والألغام جنوبى الرمادى، ونقلها إلى خارج المدينة باتجاه المحيط الجنوبى للرمادى، مشيرا فى الوقت ذاته إلى انفجار عبوة ناسفة خلال محاولة القوات الأمنية نقلها فى شارع 60 الحولى إلى جنوبى الرمادى، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد القوة".

يذكر أن تنظيم "داعش" قام بتفخيخ البنى التحتية فى الرمادى، قبل الانسحاب منها وتحريرها، وغالبا ما تنفجر تلك العبوات والألغام فى القوات العراقية والمدنيين بالمدينة والمناطق المحيطة بها.

على الصعيد ذاته أكدت القوات العراقية تنفيذ عملية عسكرية مباغتة، استهدفت مقرات لتنظيم "داعش"، فى الصحراء الشمالية الشرقية لقضاء الرطبة غربى الأنبار.

وأضافت القوات- حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، أن العملية أسفرت عن اعتقال 10 من مسلحى داعش وتدمير 4 معسكرات، فضلا عن الاستيلاء على أسلحة وعجلات كان يستخدمها التنظيم فى هجماته ضد القوات العراقية.

وكان 10 جنود من الجيش العراقى قد لقوا مصرعهم- فى وقت سابق- نتيجة هجوم شنه تنظيم "داعش"بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مقر للجيش العراقى، غربى محافظة الأنبار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة