الإخوان تكذب وتتجمل.. التنظيم الدولى يزعم فى نشرته الأسبوعية احترام الجماعة لفكرة الوطنية ويتعمد إسقاط تأكيد "البنا": "عودة الخلافة على رأس منهاجنا".. تتجاهل قول قطب: الوطن حفنة من تراب عفن.. وعاكف: طز فى مصر

الإثنين، 08 مايو 2017 05:00 ص
الإخوان تكذب وتتجمل.. التنظيم الدولى يزعم فى نشرته الأسبوعية احترام الجماعة لفكرة الوطنية ويتعمد إسقاط تأكيد "البنا": "عودة الخلافة على رأس منهاجنا".. تتجاهل قول قطب: الوطن حفنة من تراب عفن.. وعاكف: طز فى مصر قيادات الجماعة الإرهابية
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص التنظيم الدولى لجماعة الإخوان افتتاحية رسالته الأسبوعية، لتناول موقف الإخوان والوطنية، حيث نشر مقالًا مطولًا تعرضت فيه الرسالة لموقف حسن البنا المؤسس الأول للجماعة من فكرة الوطنية، لكنها تجاهلت فى الوقت ذاته أفعال وأقوال منسوبة لعدد كبير من رموز الجماعة تتعارض مع مفهوم الوطنية .

 

تأتى الرسالة بعد أقل من أسبوع على التسجيل المرئى الذى بثه، المذيع الهارب صابر مشهور الموالى للجماعة، والذى وصف خلاله مدينة أسطنبول التركية بـ"عاصمة الخلافة"، وقال نصا: "نحن ضد القومية وضد الوطنية والكلام التافه الذى يردده العملاء والخونة" بحسب قوله.

 

ووفقا للمقال المنشور فأنه جاء فيه: "كتب البعض يشكك فى وطنية الإخوان المسلمين، وفهمهم لمعنى الوطنية والتى قصروها على الحزبية فقط، أو القومية المصرية فحسب"زاعمًا أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان أوضح ما أسموه بـ"معنى الوطنية بمفهومها الشامل" .

 

ونقلت افتتاحية رسالة التنظيم الدولى جانبًا من رسالة المؤتمر الخامس لمؤسس الجماعة حسن البنا التى قال فيها :"الإخوان يحترمون قوميتهم الخاصة باعتبارها الأساس الأول للنهوض المنشود، ولا يرون بأسًا بأن يعمل كل إنسان لوطنه وأن يقدمه فى الوطن على سواه." بحسب زعمه

 

اللافت أن أجزاء فى نفس الرسالة التى كتبها البنا فى مطلع القرن الماضى تتناقض مع واقع الإخوان الحالى وسلوكهم عقب عزل محمد مرسى عن السلطة مثل حديثه عن "الوطنى الذى يعمل لإصلاح الحكم لا للحكم".

 

وأغفلت افتتاحية رسالة التنظيم الدولى، ذكر بعض الأجزاء التى جاءت فى رسالة المؤتمر الخامس لحسن البنا، وتتناقض مع فكرة الوطنية مثل قوله: "الإخوان يعتقدون أن الخلافة رمز الوحدة الإسلامية، ومظهر الارتباط بين أمم الإسلام، وأنها شعيرة إسلامية يجب على المسلمين التفكر فى أمرها و الاهتمام بشأنها، و الخليفة مناط كثير من الأحكام فى دين الله ".

 

وقوله فى موضع أخر: "الإخوان المسلمون يجعلون فكرة الخلافة والعمل لإعادتها فى رأس مناهجهم".

 

وفى السياق ذاته أغفلت الرسالة أيضًا ذكر عدد من المقولات المنسوبة لرموز جماعة الإخوان التى تتعارض مع فكرة الوطنية مثل العبارة الشهيرة لسيد قطب: "ما الوطن إلا حفنة تراب عفنة" و"الوطن وأهله مجرد كلأ ومرعى وقطيع وسياج"، وكذلك العبارة الشهيرة المنسوبة السابق محمد مهدى عاكف فى حوار صحفى: "طظ فى مصر"، وتأكيده فى نفس الحوار عن استعداده لقبول ماليزى مسلم يحكم مصر بدلا من مسيحى مصرى.

 

من ناحيته قال أحمد بان، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن دلالات نشر هذه الرسالة فى التوقيت الحالى تشير إلى أن التنظيم الدولى يمهد أعضائه عبر مجموعة من الرسائل للرضوخ لفكرة للدولة الوطنية بعد ما جرى من تغليب لدولة الخلافة واعتبار تركيا بديل لمشروع الخلافة الذى لم تنجح الجماعة فى تحقيقه والولع بالنموذج التركى.

 

واستطرد الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية: "ربما يبدو أن التنظيم الدولى أنزعج بهذه المسألة فأراد أن يذكر الصف الإخوانى بأدبيات الجماعة فى هذه المسألة، والمعروف أن الجماعة لديها فقه مكتوبًا لا يتعارض الوطنى أما الفقه الشفوى وهو الأهم فأنه يعتبر رابطة الدين أعلى من الوطن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

طز فيك وفي اهلك وفي كل الاخوان ومن عاونهم داخل او خارج

طز فيك وفي اهلك وفي كل الاخوان ومن عاونهم داخل او خارج طز فيك وفي اهلك وفي كل الاخوان ومن عاونهم داخل او خارج طز فيك وفي اهلك وفي كل الاخوان ومن عاونهم داخل او خارج تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر برجال شرفاء وقائد عظيم وطني وشعب واعي جدا جدا اكره الاخوان ولم اعرف انهم مثل الشياطين حتى فى حب الوطن التراب غالي ياحيوان

عدد الردود 0

بواسطة:

على

كذب

يكذبون كما يتنفسون هؤلاء الأوباش الخنازير أحفاد المجرم حسن البنا .منافقين وقتله أحس خلق الله الله يلعنكم ويلعن البطن اللى جابتكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

sami

خوّان المسلمين

أعبط وأخوّن ناس مشت على الارض ! لا يجيدون الا شيئين فقط.. الخيانة..وملء الكروش..لعنة الله على الخونة في دولة عربية..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة