الإحصاء: 7.5 مليون جنيه مصروفات الصحف مقابل 2.1 مليار إيرادات خلال 2015

الإثنين، 08 مايو 2017 12:00 ص
الإحصاء: 7.5 مليون جنيه مصروفات الصحف مقابل 2.1 مليار إيرادات خلال 2015 اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى أحدث نشراته الإحصائية حول "الإحصاءات الثقافية"، أن إجمالى قيمة مصروفات الصحف العامة والبالغ عددها 75 صحيفة بين "حكومية وخاصة"  بلغ 7.5 مليون جنيه خلال عام 2015، مقابل تحقيق إيرادات بقيمة 2.1 مليار جنيه.

 

1

 

وأوضحت النشرة الإحصائية –التى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية منها- أن مصروفات الصحف على مستوى محافظات الجمهورية تنوعت بين مصروفات محاسبية وقانونية، ومكافآت لغير العاملين، ومصروفات تدريب العاملين داخل وخارج المنشأة.

 

2
 

 

3

 

هذا بالإضافة إلى مصروفات دعاية ونشر وطبع، وإيجار ومصروفات صيانة ووسائل نقل وانتقالات وغيرها من المصروفات الخدمية بالصحف، ولفتت النشرة إلى وجود مصروفات أخرى خاصة بالتبرعات والإعانات والتعويضات، بجانب مصروفات الضرائب والرسوم السلعية، بلغت قيمتها نحو 2.8 مليون جنيه من إجمالى قيمة مصروفات الصحف المذكور عاليا.

 

4

 

أما الإيرادات، فقد تنوعت بين إيراد نشاط الصحف "توزيع النسخ المطبوعة" محليا وخارجيا، وإيراد الإعلانات وإيجارات محصلة وإيرادات تشغيل للغير وإيرادات سنوية سابقة، هذا بالإضافة إلى أرباح بيع منتجات وأرباح أخرى متنوعة من عمولات وتعويضات وغرامات.

 

5

 

وأوضح جهاز الإحصاء فى نشرته أن الصحف العامة خلال عام 2015، حققت إيرادات من الإعلانات بلغت نحو 6.9 مليون جنيه من إجمالى قيمة الإيرادات المحققة خلال هذا العام "2.1 مليار جنيه"، فى حين بلغت قيمة الإيرادات المحققة من التوزيع للنسخ المطبوعة 7.8 مليون جنيه للتوزيع الداخلى، و 6.7 مليون جنيه خارجيا.


 

 

 

1
 

 

2
 

 

3









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسن عبد الكريم

تقصد 751.7 مليون والايرادت في ورقة الاحصائيات محسوبة اجمالها غلط المفترض اجمالها 2.753 مليار

تقصد 751.7 مليون والايرادت في ورقة الاحصائيات محسوبة اجمالها غلط المفترض اجمالها 2.753 مليار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة