أكرم القصاص - علا الشافعي

أسماء مصطفى تعليقا على فوز ماكرون برئاسة فرنسا: احنا أول دولة حكمها شباب

الإثنين، 08 مايو 2017 05:59 م
أسماء مصطفى تعليقا على فوز ماكرون برئاسة فرنسا: احنا أول دولة حكمها شباب أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الإعلامية أسماء مصطفى الشكر لزملائها فى قناة extra news بعد تغطيتهم المميزة لانتخابات الرئاسة الفرنسية، متنمية أن تكون الفترة المقبلة على فرنسا أفضل من السنوات السابقة، لافتة إلى أن وضعها الاقتصادى كان سيئا جدا، بجانب زيادة معدلات البطالة، مُضيفة: "ماكانوش بيسمعوا لصوت مصر لما كانت بتقول الإرهاب مش بعيد على حد".

 

وأشارت أسماء مصطفى، خلال تقديمها حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه على شاشة extra news، إلى أن أكثر التعليقات التى أدهشتها بالأمس عقب الإعلان عن فوز إيمانويل ماكرون Macron بالرئاسة، هى تعليقات المصريين الذين يتمنون أن يأتى رئيس فى هذا العمر لحكم مصر، متابعة: "احنا بننسى تاريخ بلدنا.. احنا أول دولة فى العالم حكمها شباب، من أيام توت عنخ أمون وما قبل وما بعد، كذلك نساء مصر كانوا ملكات وحكمن العالم".

 

وتابعت: "أما فى تاريخ مصر المعاصر كل الثورات التى عدت على مصر وقت الاحتلال وفترات الظلم قادها الشباب، كذلك الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تولى الحكم وهو يبلغ 35 عامًا أى كان أصغر من ماكرون بأربع سنوات، كما أن ثورة 25 يناير قادها شباب فى العشرينات، وكذلك ثورة 30 يونيو كان عندنا وقتها 30 أو 40 مليون ماكرون فى الشارع، حتى الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من أصغر أعمار الحكام على مستوى العالم".

 

وتمنت مقدمة "هذا الصباح" من الشباب الذين يرون أن لديهم القدرة على قيادة مصر أن يبدأوا فى تجهيز برنامجهم الانتخابى وخوض انتخابات الرئاسة القادمة، مُستطردة: "يلا نشوف مين عنده القدرة ليحكم ويقود مصر، يلا حضروا برامجكم وانزلوا وشاركوا لو شايفين إنكم تستطيعوا القيادة.. مين قال إن اللى حصل فى فرنسا ده محصلش عندنا قبل كده؟! إيه الانبهار فى كدة؟!".

 

وطالبت أسماء من الشباب العمل، واستكمال ما بدأه الرئيس السيسي وما فعله للبنية التحتية والمشروعات القومية، مضيفة: "ننزل نشارك ونمد إيدينا بدل ما نقضيها كتابات"، مختتمة: "الوعى بتاع المصريين اللى بيظهر وقت الأزمات مالوش حل".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة