مقدم مشروع منع أطباء الحكومة من فتح عيادات: أنا دبلوم تجارة لكن بمثل الشعب

الأحد، 07 مايو 2017 02:25 م
مقدم مشروع منع أطباء الحكومة من فتح عيادات: أنا دبلوم تجارة لكن بمثل الشعب النائب بسام فليفل مقدم مشروع تفرغ أطباء الحكومة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد النائب بسام فليفل، مقدم مشروع قانون منع أطباء الحكومة من فتح عيادات خاصة، على هجوم الأطباء عليه بسبب حصوله على مؤهل متوسط "دبلوم تجارة"، ومطالبتهم له بألا يتدخل فى غير تخصصه، بالقول: "هجوم الأطباء لا يرقى لمستوى الحوار، ويفتقر للاحترام، خاصة فى مسألة حصوله على مؤهل متوسط، وكنت أتمنى لو خاضوا معى نقاشا حضاريا بدلا من الحديث غير اللائق".

وأضاف "فليفل" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "التعليم ليس مقياسا لمناقشة مثل هذه الأمور، الجماهير لما انتخبتنى ما كانش شرطها المؤهل، أنا نائب عن الشعب كله، ولست نائبا عن تخصص واحد، عمر ما التعليم ولا المؤهل كان مقياس لطرح فكرة المواطن البسيط، أو الإحساس بهموم المواطن".

ووجه النائب بسام فليفل حديثه للأطباء قائلا: "لست ضد مصلحتكم، بل أدافع عنها وعن مصلحة المواطن البسيط اللى متضرر من تقصيركم، سأجعلكم تتفرغون، وسأعوضكم ماديا، وبدلا من أن تعملوا 24 ساعة فى اليوم وتطالبوا بصرف بدلاتكم المتوقفة، التى تلاحقونها فى المحاكم، سأجعلكم تعملون 12 ساعة فقط، فإذا أصررت على أن تعمل فى عيادة خاصة، فلتفسح المجال للمتفرغ الذى لا يمتلك عيادة".

وعلى صعيد شكاوى الأطباء من نقص الأدوات والمستلزمات الطبية، قال "فليفل": "ما تاخدوش الموضوع شماعة، إيه علاقة إن مفيش مستلزمات بأنكم ما تروحوش المستشفيات"، وضرب النائب المثل بدائرته ومستشفى نبروه بالدقهلية، مشيرا إلى أنها من أكثر المستشفيات المتطورة على مستوى الجمهورية، لكن نسبة حضور الأطباء فيها لا تتجاوز 20%، مستطردا: "نحن مع الصالح العام، ونقف فى صف الطبيب، لكن عليه أن يراعى ربه فى المواطن البسيط، فبعد أن أصبح طبيبا كبيرا وخبرة على جسده يتنكر له، ويريده أن يأتى لعيادته الخاصة بأموال باهظة، فى حين يتغيب عن المستشفى الحكومى وكأنه يقول للمواطنين أعلى ما فى خيلكم اركبوه".

وفى رجه على سؤال حول ما يرضى طموحه كمقدم للمشروع، وما يرى أنه يمثل تعويضا عادلا للأطباء الذين سيتفرغون ويتركون عياداتهم الخاصة، قال: "الرواتب المعقولة لهم من 3 إلى 4 آلاف جنيه، وعلى من يرفض أن يذهب إلى القطاع الخاص، ويترك المجال لغيره"، مختتما تصريحه بتوجيه عتاب للأطباء الذين هاجموه على "فيس بوك"، بالقول: "أتمنى لو تواصل معى الأطباء الذين وجهوا لى سبابا، وأن يخوضوا نقاشا حضاريا، بدلا من الحديث غير اللائق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

ثقافه متدنيه للاسف لحاملى الدرجات العلميه من الجامعيه وما فوق

لو ان فعلا بعض الاطباء علقوا على كلام النائب بانه حاصل على دبلوم وبالتالى لا يحق له ان يتحدث الا فى تخصصه لا يدل الا على تدنى ثقافتهم وتدنى مستوى تفكيرهم ويجعلك تتعجب انهم اطباء الحقيقه انك ترى هذا المستوى المتدنى فى الثقافه مستشرى بين كافة التخصصات واقصد هنا اصحاب الشهادات الجامعيه وما هو اعلى منها فلا تكاد تستمع الى احدهم حتى تشعر بضعف معرفته باللغه العربيه وجهله بالامور الكثيره فى ما يحيط بنا فى الحياه لا تجد معلومات عامه فى اى تخصص بل والادهى من ذلك انهم لا يخجلون من التعالى على غيرهم هذا بصفه عامه فى هذا الشعب الا من رحم ربى . عفوا ايها النائب هذا زمن السفهاء ملحوظه انا قاهرى ولا اعرف النائب المذكور والله على ما اقول شهيد مهنس زراعى حاصل على درجة البكالوريوس ايام كان الاستاذ الجامعى يفخر بعمله لا بسيارته

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

ولما أنت مش حاصل على دكتوراه اترشحت ليه

المفروض نواب الشعب يكونوا حاصلين على أعلى الدرجات العلميه وقادرة على الإبداع والتخطيط السليم بخطط طويله وقصيرة الأجل. المفروض اللى زى النائب ده لا يتم قبول ترشيحه. مصر مليانه علماء فى جميع الفروع وهم من يجب أن يقودوا البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

ربنا معاك

الأطباء أصبحوا سفاحين إلا من رحم ربي لا بد من التصدي لهم بقوة .

عدد الردود 0

بواسطة:

قرن فلفل شطة حامي

يا عم بسام فلفل فليفل، هل تعتبر ان دبلوم التجارة موءهل في عالم اليوم المتطور

وهل يصلح مثل هذا الموءهلات المتدني للنيابة عن الشعب وسن القوانين التي تعمل على تحقيق نهضة حقيقية وتقدم للدولة في مختلف مناحي الحياة ... يا عم فلفل الصمت لك افضل واحمد ربك انك أصبحت بقدرة قادر نائب في البرلمان ... وعجبي ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المنصورى

الى الاستاذ المهندس رقم 2 محمود عباس العقاد كان حاصل على الابتدائية فقط

توماس اديسون الذى أضاء العالم لم يكن معه بكالريوس ودكتوراه . فى يوم من الايام كان رئيس وزراء بريطانيا العظمى وما ادراك ما بريطانيا ام الاختراعات واقدم ديمقراطية فى العالم كان رئيس وزرائها لايحمل سوى ما يعادل الشهادة الاعدادية عندنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

والسؤال هو كيف تشعر بمشاكل المهنه وتتكلم عنها وانت لست فيها

هل اصبح السمكري له حق اجراء جراحه قلب وكله مواسير وتغيير جلده حنفيه الحقيقه لاتزعل فلكل عمل تخصصه ولابد لكي يتم مناقشه مشكله ان تناقش من اهل المهنه ليس معني انك عضو برلمان انك تتكلم عن مشكله لها اصحابها ويعلمون دقائقها متي سنفهم ونبتعد عن الفهلوه في كل شئ واستغرب ان البرلمان في حاله انعقاد دائم ومرتبات ومكافأت من دم الشعب الذي يجد الاسعار تزيد كل يوم امامه ولا يشعر اعضاء البرلمان بالرحمه في تقليل الاموال التي تصرف عليهم لابد من ان يتم انهاء جلسات البرلمان وخلال تلك الفتره يتم تحديد القوانين او اي شئ ويتم اعطاء الاعضاء صوره منه لقراءتها والحضور للبرلمان للمناقشه وانهاء كل تلك القوانين في اقل عدد للجسات ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ياعضاء البرلمان وكفايه مصاريف واعباء علي البلاد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يا عم فلفل ..( اهل مكه ادرى بشعابها )

...ومن تدخل ..فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه...... ومصيبه تكون عضو فى اللجنه البرلمانيه لللشئون االصحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

اللى يعيش باما يشوف

هل يصح فى المجلس الموقر ان يضع حامل مؤهل متوسط مشروع قانون خاص بالأطباء - مع احترامى لكل الحاصلين على نفس المؤهل و الأميين ايضا ؟ من المعلوم ان تدنى مستوى التعليم جعل حاملى هذه الشهادات لا يجيدوا حتى القراءه و الكتابه باللغه العربيه . غدا يقدم باشكاتب أو محضر مشروع قانون للسلطه القضائيه أو ممارسة مهنة المحاماه و يكتب خريج دبلوم نسيج مشروع قانون للأستخدام السلمى للطاقه النوويه - ايضا مع احترامى للجميع . هو فيه ايه جصل فى مصر ؟ حنلاقيها من الدجال حسن الكتاتنى و ام خديجه المغربيه و الا نائب الأعشاب حساسين و الا الأستاذ فليفل؟ قليلا من الحياء .

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمود خليل

فاقد الشىء لا يعطيه !

هل تقبل انت خريج دبلوم التجارة ان تتقاضى مرتب ثلاثه الاف جنية التى تعتقد انهم مناسبين لعمل الطبيب 12 ساعة يوميا؟؟؟ واذا كنت زعلان علشان الناس بتقولك دبلوم تجارة ، كيف تستطيع وضع قوانين لاصلاح التعليم وقد فشلت فيه ؟ لماذتشغل المجلس والصحافة والناس بمشارع فاشله اصلا وغير مقبوله ، ان الطبيب يعتمد اساسا على دخل العمل الخاص وليس الحكومة ،ولو تم تمرير هذا القانون رغم استحالة الامر لن يبقى فى الحكومة غير الاطباء المتفرغين اساسا للدراسه او غيرة وهم نواب المستشفيات ولن تجد اخصائيين او استشاريين او اساتذة فى المستشفيات ،بالمناسبه انا اساسا طبيب حر منذ ثلاثون عاما بسبب مرتب الحكومة الذى لا يصلح للاستخدام الادمى.

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

دكتور فى حتى

معظم اطباء مصر فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة