جامعة عين شمس تصدر تقريرا عن أبرز إنجازاتها خلال الفصل الدراسى الثانى

الأحد، 07 مايو 2017 01:15 ص
جامعة عين شمس تصدر تقريرا عن أبرز إنجازاتها خلال الفصل الدراسى الثانى الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت جامعة عين شمس، تقريرا عن أبرز إنجازاتها خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2016/ 2017، وأكدت أن الجامعة شهدت خلال تلك الفترة نشاطًا مكثفًا على جميع المستويات، تحت قيادة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ونوابه، موضحة حرص الجامعة على تطبيق منهج "جامعة بلا أسوار" بما يحقق دورها الفعال داخل المجتمع على الصعيدين المحلى والدولى.

 

وأكدت جامعة عين شمس، فى تقرير إنجازتها، حرصها على تخصيص أرض بمدينة العبور لتكون الفرع الثانى لها داخل جمهورية مصر العربية، بما يمكن استيعاب الزيادة العددية للطلاب عاماً بعد عام مع تقديم الخدمة التعليمية والبحثية المتميزة فى كافة التخصصات والتى تضاهى البرامج التعليمية العالمية، فضلاً عن توفير عدد من الخدمات التى تسد احتياجات المجتمع المحلى لسكان مدينة العبور والمناطق المجاورة مثل الخدمات الطبية من خلال المستشفيات والمعامل المتخصصة وكذلك قاعة للمؤتمرات وصالات مغطاة للأنشطة الرياضية وملاعب ومركز للمعلومات وغيرها وذلك على مساحة 157.34 فدان بما يعادل 660.866 م2 بطول حوالى 1,650 م وعرض 380 م.

 

وأشارت الجامعة إلى أنها حرصت على إطلاق القوافل التنموية الشاملة لمختلف المحافظات والتى كان آخرها القافلة التنموية الشاملة لمحافظة الإسماعيلية والتى قدمت خدمات طبية وتوعوية ومحو أمية لأشد مناطق المحافظة احتياجاً وهى "قرية الناظر بمركز التل الكبير بالإسماعيلية"، لتجوب قوافل جامعة عين شمس محافظات مصر من أدناها إلى أقصاها، وتم خلالها توقيع الكشف الطبى على 3719 من أهالى القرية على مدار ثلاثة أيام فقط فى كافة التخصصات و صرف الأدوية المجانية لما يقرب من 2800 مستفيد.

 

وأضافت الجامعة، أنه استشعاراً منها بدورها الوطنى فى مساندة مصر فى حربها ضد الإرهاب، أطلقت مؤتمرها الدولى بعنوان "التعددية والتعايش السلمى فى مصر" بالتعاون مع بيت العائلة المصرية والمركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى وبمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية، كما نظمت عدة ندوات تثقيفية بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة لتوعية شباب الجامعة بالمخاطر التى تهدد الوطن وتحديات الأمن القومى المصرى، دور القوات المسلحة فى التصدى للعمليات الإرهابية.

 

ونظمت الجامعة خلال الفصل الدراسى الثانى ملتقيات للتوظف بعدة كليات منها: الهندسة والألسن والبنات؛ بهدف توفير فرص العمل لخريجى الجامعة وربطهم بمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

 

وكرمت الجامعة فى عيدها الـ67 أساتذة الجامعة الحاصلين على جوائز الدولة للتفوق، وجائزتى الدولة التقديرية والتشجيعية، وجوائز جامعة عين شمس التقديرية، و206 من الطلاب الأوائل على مستوى الكليات، و34 من حملة الماجستير والدكتوراة، وهو تقليد سنوى تحرص عليه الجامعة تقديرًا منها للمتفوقين فى جميع المجالات.

 

واستحدثت الجامعة شعبة لذوى الاحتياجات الخاصة بكلية الآداب لرعاية الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من غير المكفوفين، لتؤكد الجامعة حرصها الدائم على رعاية تلك الفئة من أبناء المجتمع مع استمرار مركز الإبصار الإلكترونى بكلية الآداب ومركز ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لمعهد الدراسات العليا للطفولة فى تقديم كافة الخدمات لهم.

 

وتم افتتاح عدد من المنشآت الجديدة بمختلف الكليات منها مجمع عيادات الطب النفسى بكلية الطب بالتعاون مع منظمتى الصحة العالمية والصحة النفسية ويشمل 4 عيادات للطب النفسى وصيدلية بسعة 1200 سرير وبه استراحة تسع 150 مريضًا، وبتكلفة بلغت 55 ملايين جنيه تبرع بها كاملة الاستاذ الدكتور أحمد عكاشة استاذ الطب النفسى المعروف. إلى جانب تجديد وتطوير مبنى الساعات المعتمدة بكلية الهندسة وعدد من المعامل والملاعب والمكتبة المركزية بها.

 

ووقعت الجامعة عددًا من بروتوكولات التعاون مع هيئات ومؤسسات محلية منها شركة المقاولون العرب، والشركة المصرية للتكرير، ونادى روتارى هليوبولس، وبرنامج دعم وإصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة