بالفيديو.. خسارة فينورد وفوز أياكس يؤجلان حسم الدورى الهولندى

الأحد، 07 مايو 2017 05:53 م
بالفيديو.. خسارة فينورد وفوز أياكس يؤجلان حسم الدورى الهولندى أياكس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأجل حسم لقب الدوري الهولندي لكرة القدم إلى المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة الأسبوع المقبل، بعدما أهدر فينورد روتردام فرصة التتويج بطلاً للمرة الأولى منذ 1999 بسقوطه أمام جاره ومضيفه اكسيلسيور روتردام صفر-3، فيما فاز مطارده المباشر أياكس على جو اهيد ايجلز 4-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ولم يستفد فينورد روتردام من الخدمة التي أسداه إياها الأسبوع الماضي آيندهوفن حامل اللقب بإسقاطه ضيفه أياكس أمستردام 1-صفر ليجعله يتقدم بفارق أربع نقاط في الصدارة.

وتقلص الفارق بين فيينورد وأياكس إلى نقطة واحدة، ويختتم الأول الدوري على ملعبه أمام هيراكليس الميلو، فيما يلعب أياكس مع مضيفه فيليم تيلبورج.

في المباراة الأولى على ملعب "فان دونج اند دي رو ستاديون"، صعق اكسيلسيور جاره فيينورد بثلاثية سجلها نايجل هاسيلبنك (56) وستانلي البرز (69) وراين كولفيك (65).

وفي الثانية، تابع أياكس نتائجه الكبيرة في ملعب أمستردام أرينا الذي سيطلق عليه اسم النجم الراحل يوهان كرويف.

وبعد إسقاطه ليون الفرنسي 4-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الأربعاء الماضي، دك أياكس شباك ضيفه جو اهيد إيجلز برباعية نظيفة أمام 51206 متفرجين.

وسجل لاياكس جاستن كلويفرت (24) والدنماركي كاسبر دولبرج (29) وفرنكي دي يونج (48) والكولومبي ماتيو كاسييرا (71). وأكمل الخاسر الذي هبط الى الدرجة الثانية، المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 لطرد النمسوي مرسيل ريتزماير.

 

 

وسقط أيندهوفن في فخ التعادل أمام مضيفه جرونينجن 1-1 أمام 20791 متفرجًا، فتجمد رصيده عند 73 نقطة في المركز الثالث، ليضمن اللعب في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وسجل لجرونينجن ميمون ماهي (11)، وعادل لايندهوفن سام لامرز (59).

وفي المباريات الأخرى، فاز اوتريخت الرابع الذي ضمن انتزاع البطاقة الثانية إلى الأدوار التمهيدية للمسابقة القارية الثانية على ضيفه فيتيس ارنهم 1-صفر، وهيراكليس على دن هاج برباعية نظيفة، ونيميجين على الكمار 2-1، وزول على هيرينفين 2-1 ورودا كيركراده على فيللم 1-صفر، وسبارتا روتردام على تونتي 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

1- فينورد 79 نقطة من 33 مباراة

2- أياكس 78 من 33

3- أيندهوفن 73 من 33

4- أوتريخت 59 من 33

5- الكمار 49 من 33









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة