أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تواجه الغلاء بإنشاء 110 منفذا لمعرض "أهلا رمضان".. طرح السلع بتخفيضات 30%.. "المصرية للجملة" تطلق سيارات متنقلة لطرح الدواجن بالمحافظات.. "القابضة للصناعات الغذائية": مخزون اللحوم يكفى حتى نهاية العام

الأحد، 07 مايو 2017 08:30 م
الحكومة تواجه الغلاء بإنشاء 110 منفذا لمعرض "أهلا رمضان".. طرح السلع بتخفيضات 30%.. "المصرية للجملة" تطلق سيارات متنقلة لطرح الدواجن بالمحافظات.. "القابضة للصناعات الغذائية": مخزون اللحوم يكفى حتى نهاية العام معارض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة: صرف 35 % من السلع المدعمة عن شهر مايو حتى الآن 

 
فى إطار استعدادات الحكومة لشهر رمضان المقبل وتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، بدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية التعاقد على توفير السلع لطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان"، إضافة إلى تكثيف السيارات المتحركة لبيع المنتجات فى الميادين الرئيسية والمناطق التى لا يوجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية. 
 
وقال اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تنظيم 110 منفذًا لمعرض "أهلا رمضان " فى مختلف المحافظات، اعتبارًا من يوم 18 مايو وحتى يوم 26 من نفس الشهر بالمحافظات، كما سيتم تنظيم معرض فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتبارًا من يوم 22 وحتى يوم 26 من شهر مايو الجارى، لافتًا إلى أن المعارض سوف تتضمن كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 20 إلى 30 %.
 
وأضاف اللواء مجدى الشاطر، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير السلع، وعدم زيادة أسعار المنتجات الغذائية، وكذلك عدم زيادة أسعار منتجات اللحوم أو الدواجن، قائلًا : "مفيش زيادة فى أسعار السلع أو اللحوم"، لافتًا إلى أن مخزون السلع الأساسية يكفى احتياجات المواطنين لفترات كبيرة، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات أول بأول.
 
وأوضح "الشاطر" أنه تم التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم الحية السودانية، حيث يتم استيراد المواشى الحية وذبحها بمجازر أبو سمبل وبيع كيلو اللحوم الطازجة بسعر 75 جنيهًا، لافتًا إلى أن مخزون اللحوم الطازجة يكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية العام الجارى، وأنه سيتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، إضافة إلى إنه سيتم طرح اللحوم بمنافذ معارض"أهلًا رمضان".
 
وأكد الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية على إطلاق 11 سيارة متنقلة لبيع الدواجن واللحوم والسلع الغذائية، خاصة الأساسية "الأرز والسكر والزيت" فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة. 
 
وأشار الدكتور محمد عاطف إلى استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف 35 % من المقررات عن شهر مايو الجارى فى 12 محافظة بالوجه القبلى، بالإضافة إلى قيام الشركة العامة لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه البحرى، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة المصرية لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
فيما أكد العميد إيهاب الليثى، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة سوف تشارك فى معرض "أهلا رمضان" المقرر إقامته فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتبارًا من يوم 22 مايو الجارى، وحتى يوم 26 من نفس الشهر، كما سيتم زيادة طرح منتجات السلع الأساسية واللحوم، والتى يزداد فيها معدل استهلاك المواطنين خلال شهر رمضان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة