البنات والعربيات.. "ياسمين زكى" بنت مصرية تحصد المركز الأول فى سباق Egypt Speed Challenge من بين 6 فتيات.. ياسمين اجتازت المضمار فى دقيقة و8 ثوانٍ.. وتؤكد: "البنات يقدروا على المستحيل"

الأحد، 07 مايو 2017 06:36 م
البنات والعربيات.. "ياسمين زكى" بنت مصرية تحصد المركز الأول فى سباق Egypt Speed Challenge من بين 6 فتيات.. ياسمين اجتازت المضمار فى دقيقة و8 ثوانٍ.. وتؤكد: "البنات يقدروا على المستحيل" ياسمين زكى
كتبت: مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من ابتعادها عن مضمار السباق منذ ما يتجاوز الـ5 أعوام، إلا أن اللحظة الأولى التى وضعت فيها خوذة السباق وأمسكت بالمقود أعادتها للحياة بمجرد انطلاق صافرة البدء، لم تكن "ياسمين زكى" تتوقع أن تحصل على المركز الأول فى مسابقة Egypt Speed challenge  التى هجرتها منذ عام 2010 بعد حصولها على المركز الأول من العام نفسه، وسط حوالى 58 متسابقا من ضمنهم ست فتيات، حصلت على لقب "First Women Driver" بعد أن اجتازت مضمار السباق فى دقيقة وثمان ثوان فقط.

ياسمين بعد الحصول على المركز الأول
ياسمين بعد الحصول على المركز الأول
 
"ياسمين" تحدثت لليوم السابع بعد فوزها بالمركز الأول، "بقالى سنين ماشاركتش فى المسابقة، بعد ما خدت المركز الأول فى آخر مشاركة ليا"، بفخر أشارت "ياسمين" لسعادتها بالفوز، كما تطرقت لمشاركة الفتيات التى زادت بشكل ملحوظ قائلة: فى مشاركتى الأخيرة لم يكن عدد الفتيات المشاركات بالمسابقة يتجاوز الثلاث فتيات، أما الآن فزاد عدد الفتيات اللاتى أقبلن على سباقات السرعة بشكل ملحوظ، بعد أن سجلت الكثير من الفتيات أرقاماً عالية فى هذا المجال بمختلف أنواعه".

المسابقة هى واحدة من السباقات المتنوعة التى تتم حالياً فى عالم سباق السيارات، وأوضحت "ياسمين" أن المسابقة التى حصلت بها على المركز الأول تعتمد على السرعة فى المقام الأول، وشرحت لليوم السابع شروط السباق قائلة : السباق يعتمد على اجتياز مسافة محددة بسرعة عالية، مع أداء بعض التكليفات أثناء السباق، ومن يحقق أقل وقت هو صاحب الكأس بالطبع.

وتقول "ياسمين" إن أداء هذه النوعية من السباقات يتطلب الكثير من التركيز، والجرأة، إلى جانب التحكم الكامل بالسيارة، أما عن رأيها فى اشتراك الفتيات فى هذه السباقات خاصة بعد الاتهامات المتواصلة للفتيات بعدم قدرتهن على القيادة فى الشارع، تقول : خوض هذا السباق يختلف تماماً عن قيادة السيارات فى الشارع، وقد يفاجئ الكثيرون أن رأى فى قيادة الفتيات لا يختلف كثيراً عن رأى الرجال، فأنا أرى أن الكثير من الفتيات لا يحترفن القيادة فى الشوارع، ولكن هناك الكثيرات منهن يمكنهن القيادة أفضل من الرجال.

الجائزة الأولى بسباق السرعة
الجائزة الأولى بسباق السرعة
 
"خرجت من السباق بطلة ورجعت بطلة" هكذا عبرت "ياسمين" عن مشاعرها بعد الفوز أثناء حملها للكأس بفخر، وتقول : تحقيق إنجاز مماثل يحقق لى الكثير من الثقة بذاتى، قيادتى للسيارة أثناء السباق وسط تشجيع الجمهور وباقى المتسابقين يشعرنى بالقوة، ويكسر بداخلى حواجز الرهبة التى قد تشعر بها الفتيات.
 
ياسمين بعد حصولها على المركز  الأول
ياسمين بعد حصولها على المركز الأول
 
أما عن استكمالها لمشوار سباقات السرعة، تقول : أتمنى المشاركة بمسابقة عالمية تمثل مصر بالخارج، ولكن هذا يتطلب وجود راعِ، وحتى الآن أشارك بالسباقات لأشعر بالقوة والثقة بالنفس.
 
ياسمين وسعادتها بالفوز
ياسمين وسعادتها بالفوز
 
لم تتوقف سعادة ياسمين عند الكأس أو المركز الأول فحسب، بل شعرت بسعادة بالغة عندما رأت التشجيع فى أعين زملائها من المشاركين فى السباق، وباقى الحضور من الجمهور الذين لم تخل تعليقاتهم فى البداية من سخرية حول قيادة الفتيات، وتقول : التعليقات الإيجابية وعبارات التشجيع والتهنئة بعد الفوز كانت بمثابة جائزة أخرى بالنسبة لى، وهو تأكيد لقدرة الفتيات على خوض كل المجالات والانتصار بنتائج عالية حتى وإن كانت فى الماضى للرجال فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة