أكرم القصاص - علا الشافعي

أضرار التاتو.. أبرزها الأمراض المنقولة بالدم والحساسية

الأحد، 07 مايو 2017 08:00 ص
أضرار التاتو.. أبرزها الأمراض المنقولة بالدم والحساسية أضرار التاتو - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تفرح لمجرد رسم الوشم "التاتو" الجديد فى غضون ساعات ولكن لا تدع سهولة هذه العملية يمنعك من التفكير بعناية حول أضرار التاتو العديدة، وقبل أن تحصل عليه تأكد من أنك تعرف ما ينطوى عليه وكيفية الحد من المخاطر المحتملة.

 

كيف يتم رسم التاتو؟

التاتو هو علامة دائمة أو تصميم مصنوع على بشرتك من أصباغ يتم إدخالها من خلال شقوق فى الطبقة العليا للجلد، عادة، يستخدم الفنان الوشم آلة باليد التى تعمل مثل آلة الخياطة، مع واحد أو أكثر من إبر الثقب مرارا وتكرارا. ومع كل ثقب فإن الإبر تدرج قطرات الحبر الصغيرة. والعملية التى تتم دون التخدير تسبب كمية صغيرة من النزيف إلى ألم كبير.

 

- أضرار التاتو

الوشم يخترق الجلد، وهو ما يعنى أن الالتهابات الجلدية وغيرها من المضاعفات ممكنة، بما فى ذلك:

1- الحساسية

أصباغ الوشم خاصة الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق يمكن أن تسبب حساسية الجلد، مثل طفح أحمر وحكة فى موقع الوشم، وهذا يمكن أن يحدث حتى سنوات بعد الحصول على الوشم.

2- التهابات الجلد

يمكن أن يسبب الوشم عدوى الجلد.

 

3- الأمراض المنقولة بالدم

إذا كانت المعدات المستخدمة لرسم الوشم الخاص بك ملوثة بالدم المصاب، يمكنك التعرض إلى مختلف الأمراض المنقولة بالدم - بما في ذلك التهاب الكبد B والتهاب الكبد C والإيدز.

 

4- مضاعفات التصوير بالرنين المغناطيسى

نادرا ما يسبب الوشم أو المكياج الدائم تورم أو حرق فى المناطق المتضررة أثناء الخضوع لأشعة الرنين المغناطيسى (MRI)، وفى بعض الحالات، يمكن أن أصباغ الوشم تتداخل مع جودة الصورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة