167 ألف طالب بالشهادة الابتدائية فى القاهرة يبدأون امتحاناتهم حتى الخميس.. وكيل التربية والتعليم: رصد الدرجات يتم بشكل فورى وإعلان النتيجة الأسبوع المقبل.. وتعليم الجيزة: غدا بدء اختبارات الشهادة الابتدائية

الأحد، 07 مايو 2017 06:33 م
167 ألف طالب بالشهادة الابتدائية فى القاهرة يبدأون امتحاناتهم حتى الخميس.. وكيل التربية والتعليم: رصد الدرجات يتم بشكل فورى وإعلان النتيجة الأسبوع المقبل.. وتعليم الجيزة: غدا بدء اختبارات الشهادة الابتدائية فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم الأحد، امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة، على أن ينتهى الطلاب من الامتحانات الخميس المقبل. وقالت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن 167000 تقريبا يؤدون الامتحان داخل 802 لجنة على مستوى محافظة القاهرة.

 

وأضافت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن الحالات المرضية عددهم 37 طالبا وطالبة، منهم 11 حالة من محافظة القاهرة يؤدون الامتحان بلجنة داخل المستشفى، حيث أدى جميع الطلاب الامتحان فى مادة اللغة العربية والخط والإملاء من الساعة 9.00 صباحا إلى الساعة 11.30 صباحا على مدار ساعتين ونصف الساعة.

 

وأضافت المديرية أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ترافقه فاطمة خضر، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، تفقدا لجان سير الامتحانات بلجنة مدرسة (الزمالك الابتدائية المشتركة) التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية، والتى يؤدى الامتحان بها عدد 180 طالبا وطالبة الامتحان داخل عدد 9 لجان، حيث اطمئنا على سير اللجان، مؤكدين على المراقبين ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، وقد قام بتوزيع البسكويت على أبنائه من الطلبة والطالبات.

 

وقامت فاطمة خضر بمتابعة أعمال الامتحانات منذ بداية فجر اليوم، حيث توجهت للمطبعة السرية، كما تأكدت من أن جميع اللجان قد تسلمت أوراق الأسئلة، كما وجهت غرفة العمليات المركزية والتى تم تشكيلها بالمديرية لمتابعة سير أعمال الامتحانات لتلقى كل الشكاوى والتساؤلات على رقم (24850752)، (01152270013)، وكذلك تخصيص رقم على الواتس آب هو (01014283210 .

 

وقد جاء الامتحان عبارة عن ورقة واحدة مكونة من 4 صفحات منسقة بشكل مريح للعين، والطباعة واضحة، والصياغة جيدة ومفهومة، وخالية من الغموض ومناسبة للغرض من السؤال، كما جاءت الأسئلة شاملة لكل أبواب المنهج ومرتبة ومتنوعة بين المقالية والموضوعية، ومناسبة للوقت المحدد للإجابة والمراجعة.

 

وأوضحت فاطمة خضر وكيل الوزارة، أن التصحيح ورصد الدرجات يتم أولا بأول، مضيفة أن الكنترولات تعمل على تصحيح كراسات الإجابة بشكل فورى، مضيفة أن النتجية سيتم اعتمادها فى أقل من أسبوع بعد انتهاء آخر يوم فى الامتحانات وهو الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن تعتمد النتيجة ويتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

 

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، استعدادا المديرية لانطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية فى المحافظة غدا الإثنين فى جميع المدارس، موضحا أن المديرية جهزت اللجان، وتمت طباعة الأسئلة منذ فترة، وتمت مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية وأيضا الأسئلة من كتاب الوزارة، موضحا أنه تم تجهيز الكنترولات للبدء فى رصد الدرجات وتصحيح كراسات الإجابة. وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لتلقى أى شكاوى من اللجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة