أكرم القصاص

وزير النقل يؤكد: الانتهاء من تنفيذ أعمال الدائرى الإقليمى أواخر ديسمبر

الأحد، 07 مايو 2017 09:25 ص
وزير النقل يؤكد: الانتهاء من تنفيذ أعمال الدائرى الإقليمى أواخر ديسمبر المهندس هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تحديد نهاية ديسمبر المقبل كموعد أخير للانتهاء من تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى المدرج بالمشروع القومى بطول 92 كم، مستطردا: "لن نتخطى 31 ديسمبر لكن ممكن ننهى تنفيذ الطريق بالكامل قبل هذا الموعد، ومشكلات نزع ملكية الأراضى اللى كانت معترضة لمسار الطريق هى اللى أخرت إنهاء تنفيذ الطريق حتى الآن".

وأضاف وزير النقل لـ"اليوم السابع" أن الوزارة حققت معدلات تنفيذ متقدمة فى الطريق الذى يضم عدد كبير من الأعمال الصناعية تصل إلى 50 كوبرى و64 نفق، لافتا إلى أن القطاع الذى تنفذه وزارة النقل بالدائرى الإقليمى يبدأ من طريق القاهرة/ بلبيس الصحراوى حتى طريق القاهرة/ الاسكندرية الصحراوى.

ولفت عرفات إلى أن الدائرى الإقليمى سيكون طريق حر بدون تقاطعات، حيث تستخدم الكبارى والأنفاق الموجودة عليه فى الدوران للخلف، ويربط محاور النقل بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وسيساهم فى مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن القطاع الذى تنفذه وزارة النقل يمر بمحافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة.

وأوضح وزير النقل، إن الوزارة انتهت من تنفيذ 8 طرق بالمشروع القومى من إجمالى 12 طريقا نصيب الوزارة بالمرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق، وذلك بأطوال 705 كم وتكلفة 6.5 مليار جنيه، مضيفًا أن نصيب الوزارة من المرحلة الأولى من المشروع القومى كان 1052 كم بتكلفة إجمالية 19.6 مليار جنيه بينها 3 مليار جنيه قيمة تعويضات نزع الملكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى معالى وزير النقل المحترم (طرق مدن طنطا الى زفتى ) ، (ومدينة السنطه الى القاهره)

معالى وزير النقل المحترم 1- (ايه موقف تنفيذ طريق طنطا زفتى الحر الجديد ) ؟؟؟؟ 2- (ايه موقف توسعة الطريق القديم ) ؟؟؟؟؟ 3- سوء حالة طريق (مدينة السنطه - القاهره) مرورا بكفركلا الباب 4- سوء حالة طريق ( مدينة السنطه - القاهره ) مرورا بالجعفرية 5- ايه موقف ربط طرق مدينة السنطه بالطريق الزراعى والطريق الدولى والاقليمى 6- ايه موقف حل مشكلة طريق طنطا زفتى القديم بسبب مدخل ميت حبيش ومحطة قطار شبراقاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة