محافظ كفر الشيخ يوقع برتوكول تعاون لتفعيل مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"

السبت، 06 مايو 2017 06:31 م
محافظ كفر الشيخ يوقع برتوكول تعاون لتفعيل مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" محافظ كفرالشيخ خلال توقيع البروتوكول
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقّع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، برتوكولاً مشتركًا مع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة لتفعيل مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" وإنشاء مجموعة مصانع للملابس الجاهزة، لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

وقال نصر؛ خلال أيام سيتم توفير قطع الأراضى اللازمة لإقامة مجموعة من مصانع الملابس الجاهزة من خلال البروتوكول الموقع مع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة لتفعيل مبادرة " وظيفتك جنب بيتك "، لجعل جميع القرى بالمحافظة منتجة، بهدف توفير فرص العمل لأبناء كل قرية تتراوح من 250 إلى 300 فرصة عمل بكل قرية على مستوى محافظة كفرالشيخ.

وأضاف نصر فى بيان له، سيتم طرح قطع أراضى لبناء المصانع وتجهيزها لتشغيل الشباب فى إطار مبادرة " وظيفتك جنب بيتك" ليعد ذلك نموذجا جيدًا للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أعلن عن البدء فى إجراءات تطبيق تجربة "وظيفتك جنب بيتك"، لفتح مشروعات للشباب بالمحافظة، بالشراكة مع رجال الأعمال، وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب والفتيات، وسيتم مساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، فى إطار مواجهة مشكلة البطالة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن المشاركة الوطنية بين الدولة وأصحاب المبادرات المجتمعية، يسعون لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، والقضاء نهائيا على ظاهرة البطالة وتشجيع الاستثمار، مؤكدًا أن فكرة مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، يقوم على إنشاء مصنع فى كل وحدة قروية، لتوفير فرص عمل لأبناء القرية بجوار محال إقامتهم مع تقديم المساعدات الفنية والتدريب والتسويق لهم.

حضر توقيع البروتوكول كل من: الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الاستشارى التخصصى للتنمية الاقتصادية، التابع لرئاسة الجمهورية، والمحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد قاسم عبد الحى رئيس مجلس إدارة التصديرى للملابس الجاهزة، والنائب خالد يوسف، والعميد سيد احمد محمد سيد احمد، والنائب فتحى الشرقاوى، والنائب بدير موسى، واللواء إبراهيم القصاص، والنائب احمد الطنطاوى، والدكتور عمرو دوير، أعضاء مجلس النواب، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن، وعدد من القيادات التنفيذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة