عميد طب عين شمس: نسبة الإصابة بسرطان الكبد لم تقل بعد اكتشاف أدوية فيروس c

السبت، 06 مايو 2017 05:08 م
عميد طب عين شمس: نسبة الإصابة بسرطان الكبد لم تقل بعد اكتشاف أدوية فيروس c الدكتور محمود المتينى
كتبت: أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس، خلال المؤتمر الدولى السادس لأورام الجهاز الهضمى والكبد والمسالك البولية، إنه بعد ظهور العلاجات الجديدة لفيروس سى فإن نسب الإصابة بسرطان الكبد لم تقل، وذلك لأن لدينا مخزون كبير من حالات تليف الكبد الذى يتحول إلى سرطان بالكبد.

وتابع الدكتور محمود المتينى فى تصريح خاص لـــ"اليوم السابع" إنه بفضل الأدوية الجديدة لفيروس سى، والحملة التى قامت بها مصر للقضاء على فيروس سى، فإنه من المتوقع الإعلان على القضاء على فيروس سى خلال عام أو عامين من الآن.

وأضاف أنه بمناسبة انعقاد المؤتمر، فإننا سعداء أن نحتفل بالمؤتمر السادس الذى يعقد كل عام، وتم ضم أمراض المسالك البولية إليه، موضحًا أن المؤتمر شارك به جميع الجامعات وبالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وبالذات فى مجال الأورام، موضحًا أن هناك مشاركة من مختلف دول العالم.

وقال إنه تم تخصيص جلسة عن زراعة الكبد اليوم السبت، سيتم فيها عرض خبراتنا فى علاج أورام الكبد، موضحًا أنه تم علاج 1200 حالة فى مصر، 30% من منهم كانت تعانى من أورام الكبد الأولية، مشيرًا إلى أن نسب الشفاء تعادل النسب العالمية حيث إن السنة الأولى بعد الزراعة تحقق نسبة إعاشة تصل إلى  85%، وبعد 5 سنوات تمثل فترة إعاشة تصل إلى 65%. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة