خبير باليونسكو: أخطاء التعليم بالوطن العربى متشابهة ولابد من استراتجية جديدة

السبت، 06 مايو 2017 12:27 م
خبير باليونسكو: أخطاء التعليم بالوطن العربى متشابهة ولابد من استراتجية جديدة طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سمير جراز، مستشار التعليم لدى اليونسكو، إن أخطاءنا فى مجال التعليم داخل العالم العربى متشابهة، مشيراً إلى أن النمط الذى كنا نسير عليه سبب ما وصلنا إليه، ولابد من منظومة جديدة للتعليم فى العالم العربى.

 

وأضاف "جراز"، خلال كلمته بالمؤتمر الدولى للتعليم بالمعهد القومى للتخطيط، أن مصر كان بها تعليم يأتى له الآخرون ليتعلموا منه، مشيراً إلى أن استراتيجية التعلم يجب أن تكون أساس التطور لنخلق مواطن قادر على مواكبة التطور الذى يشهده العالم.

 

وأوضح "جراز"، أن التربية لم تعد فقط من اختصاصات وزارة التربية والتعليم، بل أصبحت هناك شراكة فى المجتمع، حيث أصبح واجب وطنى أن يحصل المواطن على حق التعليم، لأننا فى العالم العربى لدينا تراث يحث على التعلم واستمراره مدى الحياة، وهو ما وصلت إليه اليونسكو مؤخراً، لكنه ضمن من تراثنا الذى حثنا على التعلم من المهد حتى اللحد.

 

وأشار مستشار التعليم لدى اليونسكو إلى ضرورة إعادة النظر فى اختيار وإعداد المعلمين، حتى يستطيعوا تحقيق مهمتهم، مؤكداً ضرورة تقييم خطة التنمية المستدامة باستمرار، علاوة على التركيز على التعلم وليس التعليم، وأن نهتم بأن يأتى الطالب إلى المدرسة وهو سعيد أنه متوجه للمدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة