بالفيديو والصور.. أهالى قرية الجربى بدمياط يطالبون بتوصيل الصرف والغاز

السبت، 06 مايو 2017 10:07 ص
بالفيديو والصور.. أهالى قرية الجربى بدمياط يطالبون بتوصيل الصرف والغاز أحد مطابق الصرف الصحى العشوائى
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على بعد أمتار قليلة من منطقة الجربى السياحية بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، تقع منطقة الشيخ ضرغام الجديدة  أو كما يطلق عليها  الجربى الجديد منطقة يقطنها قرابة 11 ألف نسمة، يحدوهم الأمل والرجاء فى نظرة جدية من المسئولين لتحقيق متطلباتهم المتمثلة فى شبكة الصرف الصحى وتوصيل الغاز الطبيعى للمنطقة.

 

يقول المتولى أبو الوفا صاحب مخبز، إن المنطقة التى تقع على النيل مباشرة وعلى طريق رأس البر الجديد ويمر عليها كافة المسئولين يوميا فى طريق ذهابهم وعودتهم من رأس البر ولم يحركوا ساكنا لتحقيق حلم الأهالى بتوصيل مشروع الصرف الصحى والغاز الطبيعى للقرية، مؤكدا أننا قمنا بتوصيل مياه الشرب على نفقتنا وعندما طالبنا توصيل الغاز الطبيعى رفضت الشركة معللة بعدم وجود صرف صحى بالقرية، مؤكدين أن توصيل الغاز الطبيعى للمنطقة مرهون بتوصيل الصرف الصحى.

 

من جانبه، أكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، أن تلك المنطقة تتبع إداريا الوحدة المحلية لقرية السنانية، حيث إن حدود رأس البر حاليا تنتهى بمنطقة الجربى السياحية والامتداد العمرانى.

 

وكشف عزيز أنه كان يتم التفكير قديما فى أن تنضم تلك المنطقة إلى مدينة رأس البر ويتم تقسيمها وترفيقها، ولكن عقب الزحف العمرانى غير المنظم عليها حولها لمنطقة عشوائية أصبح من الصعوبة بمكان تطويرها.

 

وأشار إلى أن المحافظة تعمل حاليا على تطوير منطقة العشوائيات بقرية الصيادين جنوب منطقة الجربى، أما تلك المنطقة فهى تتبع إداريا قرية السنانية، كما أن كل خدماتها ورسوم النظافة يقوم الأهالى بدفعها للوحدة المحلية بالسنانية.


 
3- منطقة بدون خدمات
 منطقة بدون خدمات

 

4- منطقة الجربى الجديد
منطقة الجربى الجديد

 

5- طريق يحتاج لرصف
 طريق يحتاج لرصف

 

6- احد مطابق الصرف الصحى العشوائى
أحد مطابق الصرف الصحى العشوائى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة