"الصناعة": الانتهاء من لائحة قانون التراخيص الصناعية الأسبوع المقبل

السبت، 06 مايو 2017 12:01 م
"الصناعة": الانتهاء من لائحة قانون التراخيص الصناعية الأسبوع المقبل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستنتهى من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه بمجرد نشر القانون فى الجريدة الرسمية، سيصبح ساريا ويبدأ العمل به فورا.
 
وأضاف "قابيل"، أن القانون سيحدث ثورة كبيرة فى حركة الاستثمار الصناعى، إذ يسمح لـ80% من الصناعات بالحصول على التراخيص الصناعية بمجرد الإخطار، وبالنسبة للصناعات الأخرى التى تعد صناعات خطرة، ونسبتها 20% من إجمالى سوق الصناعة، فإنها ستحصل على التراخيص فى مدة لا تتجاوز 30 يوما.
 
وقال وزير التجارة والصناعة، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، إن "بورسعيد" تمتلك إمكانات وطاقات هائلة، تمكنها من التحول لمركز صناعى ومحور لوجيستى مهم، لوصول ونفاذ المنتجات لمختلف الأسواق الخارجية، خاصة فى ظل الموقع الجغرافى المتميز للمحافظة فى إطار محور قناة السويس.
 
وأشار طارق قابيل، إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة للمستثمرين فى كل المحافظات، لتنفيذ خطة واستراتيجية الوزارة للتنمية الصناعية، لافتا إلى أنه جارٍ استكمال الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر، التى تشمل كل محافظات الجمهورية، إذ انتهت مرحلتها الأولى التى شملت 7 محافظات بالصعيد، ومن المخطط الانتهاء من الخريطة بشكل كامل خلال أغسطس المقبل.
 
 كما أكد الوزير فى تصريحاته على هامش الزيارة، حرص الوزارة على تشجيع المستوردين والتجار، للتحول إلى التصنيع المباشر، للمساهمة فى تنفيذ استراتيجية الوزارة لإحلال المنتحات المحلية محل المستوردة، سعيا إلى خفض العجز فى الميزان التجارى.
 
من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة تشهد تطورا ملحوظا على محور التنمية الصناعية، إذ تعد واحدة من أهم المحافظات الرائدة، التى تمتلك إمكانات صناعية كبيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة