الأوقاف تحدد دروس التراويح فى شهر رمضان

السبت، 06 مايو 2017 02:03 م
الأوقاف تحدد دروس التراويح فى شهر رمضان وزير الأاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قررت وزارة الأوقاف أن تكون خاطرة التراويح هذا العام على مدار الشهر الكريم حول القيم والأخلاق الراقية ، مع مراعاة بعض المناسبات المتصلة بالشهر الكريم ، على أن تكون الخاطرة ما بين 5 إلى 7 دقائق ، وبما لا يجاوز عشرة دقائق على أية حال ، وإذا تجاوزت العشر دقائق، مخالفة تستوجب المساءلة.

  وقالت الوزارة فى بيان ، إنه تيسيرًا على الأئمة قررت وزارة الأوقاف إتاحة مادة علمية تشمل 28 موضوعًا حول القيم الأخلاقية يقتطف الإمام منها ما يناسب الوقت والدرس المحددين .

وتضمن فهرس الدروس الأخلاقية حيث سيكون درس اليوم الأول بعنوان "رمضان شهر مكارم الأخلاق"، واليوم الثانى بعنوان "الإخلاص"،والثالث بعنوان "الرحمة"،والرابع بعنوان"التسامح"،واليوم الخامس بعنوان"الصدق"،والسادس بعنوان"الأمانة"،والسابع بعنوان "العدل"،واليوم الثامن بعنوان"التواضع"،والتاسع بعنوان "المراقبة"،والعاشر بعنوان"الجود والكرم".

كما تم تحديد موضوعات خواطر التراويح من اليوم الحادى عشر وحتى نهاية الشهر بالترتيب على النحو التالى: الشكر،الحياء، تحرى الحلال، المسارعة إلى الخيرات ،الوفاء بالعهد ،التقوى ،حسن الخلق ،البر ،فضل العشر الأواخر من رمضان،حفظ اللسان ،الكلمة الطيب ،الإيثار،غض البصر ،سلامة الصدر ،كظم الغيظ،ليلة القدر ليلة الرحمة والمغفرة،العفو ،الاستغفار ،التعاون على البر والتقوى ،الرضا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة